الجيش الإسرائيلي ينشر صورًا جوية لقصف محيط دمشق

صواريخ اسرائيلية استهدفت جنوب العاصمة دمشق، 20 تموز، 2020. (AFP)

camera iconصواريخ اسرائيلية استهدفت جنوب العاصمة دمشق، 20 تموز، 2020. (AFP)

tag icon ع ع ع

نشر المتحدث باسم “جيش الدفاع الإسرائيلي”، افيخاي أدرعي، صورًا جوية للأماكن التي استهدفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط العاصمة دمشق ومقر “الفرقة السابعة” جنوبي سوريا.

وقال أدرعي، عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الخميس 19 من تشرين الثاني، إن الصور تظهر مكان قصف مجمع عسكري كان يستخدمه “فيلق القدس” الإيراني في محيط دمشق وقيادة “الفرقة السابعة” في جيش النظام قبل وبعد الضربة الجوية.

وأظهرت الصور دمار مبانٍ نتيجة القصف الإسرئيلي.

ونقل موقع “الحرة” عن مصدر عسكري إسرائيلي أن القصف استهدف مكتب قائد “الفرقة السابعة”، أكرم حويجة، شخصيًا، معتبرًا أنه يتعاون مع إيران وميليشيات موالية لها لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية قصفت أهدافًا في سوريا أمس، ردًا على زرع ألغام في مرتفعات الجولان على الجانب المحتل من قبل إسرائيل، وقتل على إثره ثلاثة من جنود جيش النظام حسب أدرعي، مضيفًا أن الهجمات الجوية هي بمثابة رسالتين لـ”الضيف الإيراني وللمضيف السوري”.

وأكد أدرعي على أن إسرائيل لن تسمح بمواصلة التموضع الإيراني في سوريا بشكل عام وعلى الحدود “الإسرائيلية” بشكل خاص.

وتحدث النظام عن تصدي قوات دفاعه الجوي لما وصفه بـ”العدوان الإسرائيلي” في الجولان المحتل، وإسقاطه عددًا من الصواريخ الإسرائيلية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وذكر مصدر عسكري في تصريح للوكالة، أنه حوالي الساعة “الثالثة و11 دقيقة فجر يوم الأربعاء، قام العدو الصهيوني بعدوان جوي من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية، وتصدت له قوات الدفاع الجوية السورية وأسقطت عددًا من الصواريخ”.

وأضاف المصدر أن الهجوم  أسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين، وجرح جندي، ووقوع بعض الخسائر المادية.

ولمحت وزارة الدفاع الإسرائيلية، في 21 من تشرين الأول الماضي، إلى مسؤوليتها عن عملية في محافظة القنيطرة السورية، قيل إنها استهدفت عناصر من “حزب الله” اللبناني.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، في حديث سابق لقناة “كان” الإسرائيلية، إن “إسرائيل لن تسمح لإيران أو (حزب الله) بالتمركز في مرتفعات الجولان”، مضيفًا أن “إسرائيل ستبذل قصارى جهدها لطردهم من المنطقة”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في تموز الماضي، عن تعزيز أولي لقواته عند الحدود الشمالية، ردًا على تهديدات “حزب الله” اللبناني بالانتقام بعد مقتل أحد مقاتلي الحزب في سوريا بغارة جوية نُسبت إلى إسرائيل في الشهر نفسه.

وشنت إسرائيل عشرات الغارات على سوريا منذ بدء الاحتجاجات عام 2011 مستهدفة مواقع لجيش النظام السوري، وأخرى تابعة لإيران ولـ”حزب الله” اللبناني حليفي رئيس النظام السوري، بشار الأسد، ولكنها نادرًا ما تعلّق على هذه العمليات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة