إغلاق مؤقت لثانوية عامة في السويداء بعد تسجيل إصابات بـ”كورونا”

تجمع الأهالي في السويداء أمام أحد كازيات المحافظة لتأمين البنزين، 20 تشرين الأول 2020 (شبكة أخبار السويداء)

ع ع ع

قررت مديرية التربية في محافظة السويداء جنوبي سوريا إغلاق ثانوية في مدينة صلخد بعد تسجيل إصابات بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) ضمن المدرسة.

وقال رئيس منطقة صلخد الصحية، الدكتور نجيب جابر المقت، لعنب بلدي، اليوم الأربعاء 26 من تشرين الثاني، إن الطلاب المثبت إصابتهم بالفيروس في ثانوية سلمان الصفدي، يخضعون حاليًا للحجر المنزلي في بيوتهم، مشيرًا إلى أن المدرسة ستغلق لمدة 11 يومًا لإجراء عمليات التعقيم.

وقالت التربية في تعميم، عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك“، الأربعاء 25 من تشرين الثاني، “قررت مديرية التربية في السويداء إغلاق ثانوية الشهيد سلمان الصفدي في مدينة صلخد، بعد تسجيل عشر إصابات بفيروس “كورونا”.

وذكر مدير التربية في السويداء، بسام أبو محمود، إن الإصابات سجلت بعد أخذ مسحات لـ 22 طالبًا في الثانوية.

 

وتوالت ردود الفعل بين الأهالي في المحافظة حيث طالبوا بإغلاق المدارس بشكل كامل، خوفًا على نقل أبنائهم للعدوى من المدارس، بحسب مارصدته عنب بلدي من التعليقات على تعميم وزارة التربية بالإغلاق المؤقت للمدرسة.

وكانت وزارة التربية في حكومة النظام السوري حددت موعد الامتحان الفصل الأول، في 6 من كانون الأول المقبل، وموعد بدء الفصل الدراسي الثاني في 24 من كانون الثاني المقبل، وسط انتقادات وتخوفه على الأطفال بسبب ارتفاع معدل الإصابات بين المدارس.

وقررت محافظة السويداء في تعميم آخر، عدة إجراءات احترازية بعد تفشي الفيروس، حيث سجلت المحافظة حتى تاريخ التقرير 347 إصابة بالفيروس، و 21 حالة وفاة، بحسب بيانات وزارة الصحة في حكومة النظام السوري.

وحظرت المحافظة دخول المراجعين إلى المباني والدوائر الحكومية في حال عدم ارتدائهم الكمامة، وأغلقت صالات الأفراح ومنعت إقامة المناسبات فيها.

وحصرت مراسم العزاء ضمن الحدود الدنيا مع مراعاة ارتداء الكمامة، ومنعت تقديم الأراكيل في المطاعم والمقاهي العامة.

وسجلت وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام السوري 7459 إصابة بفيروس “كورونا” في مناطق سيطرة حكومة النظام، تُوفي منهم 391 شخصًا وتماثل للشفاء 3271 شخصًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة