ديربي العاصمة.. الملكي يواجه أتلتيكو مدريد في الليجا

زيدان مدرب ريال مدريد وسيميوني مدرب اتليتكو مدريد - 2020 (fanpage)

ع ع ع

تنطلق مساء اليوم، الجمعة 11 من كانون الأول، مباريات الجولة 13 من الدوري الإسباني للدرجة الأولى (الليجا) بمباراة واحدة، على أن تستكمل مباريات هذه الجولة يوم غد السبت بأربع مواجهات مهمة.

وسيشهد ملعب “نيوفرجوسي زورييلا” مساء اليوم مواجهة مهمة جدًا بالنسبة لفرق القاع المهددة بالخطر.

وتجمع فريقي بلد الوليد بالمركز 19 وقبل الأخير برصيد عشر نقاط مع ضيفه أوساسونا في المركز الثامن عشر برصيد 11 نقطة.

مباراة الهروب إلى الأمام والابتعاد عن دائرة الخطر، والفائز فيها سيكون فوزه مضاعفًا لتقارب النقاط بين فرق المؤخرة.

الملكي وأتلتيكو مدريد في ديربي مثير

يشهد استاد “الفريدو دي ستيفانو” في العاصمة مدريد مساء غد، السبت 12 من كانون الأول، وعند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق، ديربي العاصمة في قمة مثيرة تجمع ريال مدريد بالمركز الرابع برصيد 20 نقطة مع ضيفه أتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 26 نقطة.

وجرت العادة أن هذه المباراة تأخذ طابع التحدي، مثلها مثل الكلاسيكو مع برشلونة، ولكن هذه القمة لها طابع خاص، مع وجود التحدي العلني بين الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق الملكي، والأرجنتيني دييغوسيميوني مدرب فريق أتلتيكو مدريد.

وتأتي هذه المباراة بعد أن انتهت مباريات مسابقتي دوري الأبطال ودوري الأمم الأوروبية، وستتفرغ الأندية إلى الدوريات، والمنافسة فيها ستكون أكثر إثارة في المرحلة المقبلة.

زين الدين زيدان سيدخل اللقاء بمعنويات عالية بعدما خرج فائزًا في دوري الأبطال على منافسه مونشنغلادباخ الألماني وتصدر مجموعته وتأهل إلى الدور الثمن النهائي، بعدما كان مهددًا بالخروج من الدور الأول، إلا أن ريال مدريد استدرك الوضع في المواجهة الأخيرة من التصفيات.

وتوجد بوادر مبشرة عند الفريق الملكي بعودة المصابين للفريق، وهما فيديريكو فالفيردي بعد غياب 31 يومًا بسبب الإصابة في فخذه الأيمن، وكذلك الهداف البلجيكي إيدين هازارد بعد غياب دام 12 يومًا بداعي الإصابة.

وعلى الرغم من إشراكهما بالتدريبات مع الفريق الملكي، فالمشاركة في المباراة مرهونة بمدى استعادة المستوى الفني.

وسيعتمد المدرب زيدان على نجم وهداف الفريق الفرنسي كريم بنزيما، بالإضافة إلى البرازيلي كاسيميرو، ومواطنه جونيور، وأيضًا مواطنه الآخر رودريجو، ومن ورائهم قائد الفريق وقلب الدفاع سيرجيو راموس.

وفي المقابل، يسعى الأرجنتيني دييغو سيميوني لتجاوز عقبة هذا الديربي بنجاح، وخاصة أنه يدخل اللقاء أيضًا بمعنويات عالية، بعد فوزه مؤخرًا في دوري أبطال أوروبا على فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي 0×2 وتأهله للدور الثمن النهائي من البطولة.

وسيعتمد سيميوني على قدرات ومهارات الأوروغواياني لويس سواريز في قيادة هجوم أتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى البرتغالي جواو فيليكس، والبلجيكي يانيك كاراسكو وماركوس لورنتي.

إذًا، ديربي العاصمة هو قمة مثيرة غير قابلة لأنصاف الحلول لطالما كان عنوانها التحدي الكبير.

في آخر مواجهة بين الفريقين، فاز فريق ريال مدريد في لقاء الإياب لليجا الموسم الماضي 1×0 بينما آخر فوز لفريق أتلتيكو مدريد كان في بطولة الكأس الدولية، حيث حقق فوزًا كاسحًا وتاريخيًا على ريال مدريد بنتيجة كبيرة 3×7.

كما ستشهد أمسية غد السبت مواجهات مهمة لفرق القمة والقاع على حد سواء.

مفكرة مباريات اليوم الجمعه 11 من كانون الأول بتوقيت دمشق

بلد الوليد×أوساسونا 10:00

مفكرة يوم غد السبت 12 من كانون الأول بتوقيت دمشق

فالنسيا×أتليتك بيلباو 3:00

خيتافي×إشبيلية 5:15

هويسكا×ديبورتيفوألافيس 7:30

ريال مدريد×أتلتيكو مدريد 10:00



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة