نوح بوتيك.. فتى هوفنهايم الذهبي

نوح بواتيك بقميص المنتخب الأسترالي 2019 (سوكروس)

ع ع ع

شهد عام 2019 تعاقد نادي هوفنهايم الألماني مع اللاعب الأسترالي الشاب نوح بوتيك في عقد يمتد حتى منتصف عام 2021، في صفقة لم يكشف عن قيمتها.

ويشغل اللاعب الشاب مركزي قلب الهجوم والمهاجم الثاني.

ويحتل نوح، المولود في عام 2002 (عمره 18 عامًا فقط)، مكانة متزايدة في عالم كرة القدم، مع مشاركاته ضمن فريقه ومنتخب بلاده في البطولات المختلفة، والأرقام التي يحققها.

إمكانيات كبيرة لقلب الهجوم

يحتاج لاعبو كرة القدم، إلى جانب المهارات الكروية، إلى بنية جسدية قوية تساعدهم على الاحتكاكات البدينة ضد لاعبي الخصم، وخاصة من يشغل مراكز في خط الهجوم، وهذا ما يتمتع به نوح، الذي يبلغ طوله 1.83 سم، ويملك سرعة كبيرة في الانطلاقات الهجومية.

وفي نظرة سريعة على التسجيلات المصوّرة الخاصة باللاعب على موقع “يوتيوب”، يظهر أن نوح يتمتع بمهارات فنية عالية تساعده على مراوغة لاعبي الخصوم، بالإضافة إلى حسن التمركز والتسجيل من أنصاف الفرص، وهو ما يعطيه قيمة إضافية ستلفت إليه الأنظار من قبل كبار الأندية الأوروبية قريبًا.

ومنذ انضمامه إلى هوفنهايم، خاض نوح بوتيك تسع مباريات، أسهم خلالها بخمسة أهداف (سجل أربعة وصنع هدفًا واحدًا).

وجاءت خطوة الانتقال بعد موسم كبير تألق فيه نوح مع فريقه السابق “Rockdale Suns” الأسترالي، حيث أحرز 18 هدفًا.

وسبق لصحيفة “The Guardian” البريطانية أن صنفت نوح ضمن أفضل 60 موهبة حول العالم لكرة القدم، وذلك في عام 2019.

مع المنتخب الأسترالي

استدعي نوح لتمثيل المنتخب الأسترالي تحت 17 عامًا في عام 2019، وشارك معه في نهائيات كأس العالم للفئة ذاتها في البرازيل، ووقعت أستراليا في مجموعة ضمت نيجيريا والأكوادور وهنغاريا، وحقق المنتخب الأسترالي المركز الثالث في مجموعته ليتأهل إلى الدور التالي (دور الـ16)، قبل أن يخرج منه على يد فرنسا بنتيجة 4-0.

ومنذ انضمامه إلى المنتخب الأسترالي، شارك نوح في خمس مباريات، نجح خلالها بتسجيل أربعة أهداف في 450 دقيقة لعب فقط، ورغم هذه النتيجة المخيّبة، نجح نوح بلفت أنظار العالم إلى موهبته العالية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة