“ادعاءات وأكاذيب ممنهجة”.. النظام السوري يدين القصف الإسرائيلي

آثار قصف إسرائيلي على دمشق - 24 من شباط 2020 (AFP)

ع ع ع

أدانت وزارة الخارجية في حكومة النظام السوري الغارات الإسرائيلية الليلة الماضية على محيط دمشق.

وقالت الوزارة في رسالة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي اليوم، الاثنين 1 من آذار، إن إسرائيل استندت في غاراتها إلى “ادعاءات وأكاذيب ممنهجة” تستخدم من كل المعتدين على سيادة سوريا، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

واعتبرت الخارجية أنها “محاولات مكشوفة لممارسة التضليل وقلب الحقائق” من إسرائيل، واصفة إياها بـ”الكيان المارق على الشرعية الدولية”.

وشبهت قبول المجتمع الدولي بالمبررات الأمريكية والإسرائيلية لشن ما وصفته بالاعتداءات الإسرائيلية على سوريا، بتحويل العالم إلى غابة لا سلطان فيها للأمم المتحدة وميثاقها وقراراتها، وللقانون الدولي وللأمن وللسلم في كل أنحاء العالم، بحسب تعبيرها.

اقرأ أيضًا: لماذا تكثف إسرائيل غاراتها ليلًا على مواقع في سوريا؟

وأمس، شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية على مواقع للنظام السوري في محيط العاصمة السورية دمشق جنوبي البلاد، في القصف السادس من نوعه منذ مطلع العام الحالي.

وقالت وكالة “سانا“، في وقت متأخر من مساء الأحد 28 من شباط، إن “العدو الإسرائيلي نفذ عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفًا بعض الأهداف في محيط دمشق”، ولم تتحدث عن تسجيل إصابات أو خسائر.

ولم يعلن الجيش الإسرائيلي عن قصف مواقع في سوريا، ورفض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق على القصف، بحسب ما نقلته أمس وكالة “رويترز“.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة