× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ما هي المناطق التي استهدفها الطيران الروسي اليوم

ع ع ع

شنت مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو الروسي غارات جوية على عدد من المدن والبلدات، في اليوم الثاني للعمليات الروسية في سوريا، الخميس 1 تشرين الأول.

وأفادت المراصد العسكرية في ريفي حماة وإدلب، أن 7 مقاتلات حربية 4 منها روسية، تحوم منذ الصباح الباكر في أجواء المحافظتين، وأغارت على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي وبلدة المنارة (طنجرة) إلى الغرب منها.

ناشطون من كفرنبل أكدوا أن غارات من الطيران الروسي استهدفت المنطقة الأثرية الواقعة شمال المدينة قبل قليل، دون معرفة الأضرار المادية والبشرية حتى اللحظة.

من جهتها، أفادت شبكة أخبار تلبيسة، أن مقاتلات حربية روسية أغارت لليوم الثاني على التوالي على الأحياء السكنية في المدينة، بالإضافة إلى بلدتي الغنطو والزعفرانة في ريف حمص الشمالي.

وأعلنت روسيا بدء عملياتها العسكرية ضد مواقع تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا، الأربعاء، لكن معارضين سوريين أكدوا أنها مقاتلاتها استهدفت الأحياء السكنية ومواقع تابعة للجيش الحر في حمص وحماة.

مقالات متعلقة

  1. غارات روسية- سورية تقتل مدنيين بالتزامن مع الضربة الأمريكية
  2. غارات حماة وراء تعليق المعارضة مشاركتها في أستانة
  3. الطيران الحربي ينفّذ مجزرة في اللطامنة بريف حماة
  4. الطيران الحربي ينفذ مجزرة في بلدة تلمنس شرق إدلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة