إلى النصف.. النظام يُخفض رسم إجراء فحص “PCR” للسوريين

مراكز مسحات الـ PCR في دمشق- 30 من تموز 2020 (سانا)

ع ع ع

قرر مجلس الوزراء في حكومة النظام السوري، تخفيض رسم إجراء فحص “PCR”، لإثبات عدم الإصابة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، إلى 50 دولارًا بدلًا من 100، للمواطنين السوريين ومن في حكمهم فقط.

وجاء القرار خلال جلسة المجلس الأسبوعية اليوم، الثلاثاء 13 من تموز، دون ذكر الأسباب، وتزامن مع ارتفاعات شبه يومية في أسعار السلع الغذائية والمحروقات وأجور النقل خلال الأسبوعين الماضيين.

وفي 1 من تموز الحالي، أصدر وزير الصحة في حكومة النظام السوري، حسن الغباش، تعميمًا يتضمن إعفاء السوريين والأجانب القادمين إلى سوريا من إجراء اختبار “PCR”، بشرط إبراز شهادة رسمية صادرة عن جهات رسمية مُعتمدة لدى الوزارة، تثبت تلقي الشخص جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس.

ويستمر التسجيل عبر المنصة الإلكترونية لتلقي اللقاح في مناطق سيطرة النظام، مع إعلان وزارة الصحة تلقي جميع الكوادر الطبية اللقاح.

ويُظهر موقع “عالمنا بالأرقام” (Our world in data) أن 108 آلاف و276 شخصًا تلقوا اللقاح في سوريا، بنسبة 0.58% حتى تاريخ اليوم، اعتمادًا على بيانات من منظمة الصحة العالمية.

وبحسب بيانات وزارة الصحة، وصلت أعداد الإصابات بفيروس “كورونا” في مناطق سيطرة النظام إلى 25 ألفًا و795 إصابة، شُفي منهم 21 ألفًا و889 شخصًا، وتوفي منهم ألف و899 شخصًا آخرين، منذ بدء الجائحة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة