المؤسسة السورية للبريد تصدر طابعين وبطاقة للأسد

ع ع ع

أصدرت المؤسسة السورية للبريد طابعين تذكاريين وبطاقة لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وحددت المؤسسة في بيان لها اليوم، السبت 17 من تموز، قيمة كل طابع بـ 350 ليرة سورية،  والبطاقة بقيمة 1500 ليرة، مشيرة إلى أنه باستطاعة هواة جمع الطوابع ومقتنيها الحصول عليها من جميع المكاتب البريدية المنتشرة في المحافظات.

وكانت المؤسسة أصدرت عام ثلاثة طوابع بريدية للأسد عام 2014، تزامنًا مع انتخاب الأسد لولاية ثالثة، وكانت قيمة كل طابع منها 300 ليرة سورية، بحسب مانقلت وكالة الأنباء السورية (سانا).

وتعتمد المؤسسات السورية على ترسيخ صورة الأسد (الأب سابقًا ونجله منذ عام 2000) في العملات والطوابع والتماثيل التذكارية، وترفع صوره في جميع المؤسسات الخدمية والمدارس والجامعات والمشافي.

وكان الأسد، أدى اليوم، السبت 17 من تموز، اليمين الدستورية لولاية رابعة مدتها سبع سنوات، متعهدًا بالتغلب على تأثير العقوبات الاقتصادية الغربية واستعادة الأراضي التي لا تزال خارجة عن سيطرته بعد 10 سنوات من الحكم.

وأقيمت مراسم أداء اليمين في القصر الرئاسي وحضرها رجال دين وأعضاء برلمانيون وشخصيات سياسية وضباط من الجيش وأنصار آخرون.

وبدأت ولاية الأسد في السلطة منذ عام 2000.

ولم تكن إعادة انتخاب الأسد في أيار الماضي بأغلبية ساحقة موضع شك، ووصف الغرب والمعارضة السورية الانتخابات بأنها غير شرعية.

وجرت الانتخابات وسط مقاطعة أممية ودولية، وبدعم من حلفاء الأسد وأبرزهم إيران وروسيا.

تقدر الأمم المتحدة أن أكثر من 80% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر، مع فقدان العملة السورية لقيمتها، وشح الخدمات والموارد الأساسية أو توفرها بأسعار باهظة في السوق السوداء.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة