إدانة أرملة مغني راب ألماني سابق لـ”استعباد” إيزيديات في سوريا

أرملة مغني الراب السابق دينيس كوسبرت الشهير بـ"ديسو دوغ"، أميمة إيه في قاعة المحكمة في مبنى العدالة الجنائية في ألمانيا (dpa)

أرملة مغني الراب السابق دينيس كوسبرت الشهير بـ"ديسو دوغ"، أميمة إيه في قاعة المحكمة في مبنى العدالة الجنائية في ألمانيا (dpa)

ع ع ع

قضت محكمة في هامبورغ الألمانية بالسجن الإضافي لأرملة مغني الراب الألماني السابق دينيس كوسبرت الشهير بـ”ديسو دوغ”، بتهمة “استعباد” نساء إيزيديات في مدينة الرقة السورية. 

واعترفت الألمانية التونسية أميمة إيه، والتي كانت قد انتسبت لتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا، باستخدام الفتيات الأيزيديات “المستعبدات” لتنظيف منزلها، بحسب ما نقلته شبكة “DW” الألمانية.

وذكرت المحكمة للشبكة أن عقوبة سابقة بالسجن ثلاث سنوات ونصف ستمدد إلى أربع سنوات إجمالًا.

ونقلت الشبكة عن أميمة قولها للمحكمة، إنه في بداية عام 2016، كان لديها فتاتان من الأيزيديات تنظفان منزلها، تواصلت معهما من خلال صديقة، لكنها اعترفت بأنه من الواضح لها أنهما كانتا هناك رغمًا عنهما.

وأُدينت أميمة بالمساعدة والتحريض على “العبودية” لاستعبادها فتاة يزيدية أخرى عمرها 13 عامًا، لعدة ساعات.

وكانت أميمة أُدينت في تشرين الأول من العام الماضي، وحكم عليها بالسجن لعضويتها في تنظيم “الدولة”، كما أُدينت بتهمة إهمال واجباتها كوالدة وحيازة أسلحة نارية غير قانونية، بالإضافة إلى المساعدة والتحريض على العبودية، بحسب “DW”.

وأُلقي القبض عليها بعد انتشار شائعات عن وجودها في ألمانيا، عندما اكتشف مراسل حرب في سوريا هاتفًا محمولًا يخصها، يحتوي على حوالي 36 جيجا بايت من البيانات التي توثق حياتها مع التنظيم.

وسافرت أميمة إلى سوريا مع أطفالها الثلاثة الصغار في عام 2015 للانضمام إلى تنظيم “الدولة”.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن مقتل زوجها السابق دينس كوسبرت، في كوباني في عام 2018، والذي كان أحد أشهر المقاتلين الأجانب في التنظيم، وظهر في عدة تسجيلات دعائية، أحدها كان يحمل فيه رأسًا مقطوعة.

وتعرض قضاء سنجار والنواحي والقرى التابعة له، لاجتياح في آب عام 2014 من قبل تنظيم “الدولة”، الذي نفذ جرائم إبادة جماعية بحق المكون الإيزيدي، كما اقتاد الفتيات الإيزيديات كسبايا وجاريات لعناصره، وهو ما صنّفته الأمم المتحدة جرائم ضد الإنسانية.

اقرأ أيضًا: من الراب في ألمانيا إلى قتيل “إرهابي” في سوريا



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة