هل أضاء “اليوتيوبر” السوري سيامند الأهرامات لمعرفة جنس الجنين؟

اليوتيوبر السوري سيامند، وزوجته شهد (حسابه في يوتيوب)

اليوتيوبر السوري سيامند، وزوجته شهد (حسابه في يوتيوب)

ع ع ع

أثار تسجيل فيديو مصور نشره اليوتيوبر السوري، سيامند، إلى جانب زوجته في حفلة قال فيها إنها لكشف جنس جنينهما، من خلال إضاءة الأهرامات الموجودة في مصر، غضب السلطات المصرية، التي اعتبرت أنها “حفلة وهمية”.

وقال رئيس شركة الصوت والضوء، المسؤولة عن الاحتفالات في الأهرامات، محمد عبدالعزيز، في حديث إلى قناة “سكاي نيوز“، الثلاثاء 9 من آب، إنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بالتنسيق مع وزراة السياحة والآثار، لردع “اليوتيوبر”، الذي ادّعى بأنه أقام الحفل من أجل كشف جنس الجنين.

وأوضح محمد عبد العزيز، أن منطقة الأهرامات لا يُقام بها أي حفلات خاصة، وفسر ما ظهر في الفيديو الذي نشره سيامند، بأنه من الممكن أن يكون قد دخل مع زوجته بالصدفة في أثناء إضاءة الإهرامات باللون الأزرق خلال أداء تجارب الصوت والضوء”.

وبحسب عبد العزيز، فالألوان على الأهرامات أُجريت في أوقات سابقة، كمناسبات الاحتفال باليوم العالمي للأمم المتحدة، واليوم العالمي لحقوق الإنسان، واليوم العالمي لمتحدي الإعاقة، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يكون “اليوتيوبر”، “استغل تلك الألوان وسجل الفيديو”، على حد قوله.

وأضاف رئيس “شركة الصوت والضوء”، محمد عبدالعزيز، أن إضاءة الأهرامات، ليست ممنوعة، ولكن استخدامها للدعاية والإضاءة لغرض شخصي، أو لحفلة خاصة، أو لوضع أي شعار  “أمر مرفوض، وممنوع تمامًا”، مشيرًا إلى إضاءتها تتم عادة في الحفلات الغنائية الكبرى التي تتم في الصوت والضوء.

ويظهر الفيديو اليوتيوبر السوري، سيامند، يقف بحماس أمام الأهرامات برفقة زوجته، منتظرين معرفة اللون الذي ستضيء به الأهرامات، لمعرفة جنس الجنين من خلاله.

وبحسب ما ظهر في الفيديو، أضاءت الأهرامات بألوان سريعة مختلفة، لتستقر أخيرًا عند اللون الأزرق، والذي يشير إلى أن جنس المولود هو ذكر، بحسب ما ذكره “اليوتيوبر”، في يويتوب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة