نحو 1000 شخص يستكملون مراحل التطعيم ضد “كورونا” في الطبقة

استكمال التلقيح في مناطق "الإدارة الذاتية" - 11 من آب 2021 (هاوار)

ع ع ع

بدأت لجنة الصحة في “الإدارة الذاتية” لشمال شرقي سوريا بإعطاء الجرعة المكملة للقاح فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.

وبحسب ما نقلته وكالة أنبار “هاوار” اليوم، الأربعاء 11 من آب، فإنه بعد مرور شهرين على تطعيم الجرعة الأولى من لقاح “أسترازينيكا”، استكملت لجنة الصحة في الطبقة الجرعة الثانية، التي استهدفت في المرتبة الأولى الكادر الطبي وكبار السن.

وقال مدير المستشفى “الوطني”، علاء عثمان، “تسلّمت اللجنة 1000 جرعة، يجري تطعيمها في مركز مخصص داخل المستشفى الوطني بالطبقة”.

وأضاف أن الجرعة الثانية هي الأخيرة من اللقاح، ثم يعطى الشخص الملقّح وثيقة معترفًا بها دوليًا، تثبت تلقيه اللقاح واستكماله في حال السفر.

وسجلت مناطق شمال شرقي سوريا 18 ألفًا و868 مصابًا بفيروس “كورونا”، منهم 768 حالة وفاة، بحسب ما أعلنته هيئة الصحة في “الإدارة الذاتية” اليوم، الأربعاء.

ووصلت أول دفعة من لقاح “كورونا” إلى مدينة القامشلي في الحسكة، في 3 من أيار الماضي، مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

وسبق أن صرّح الرئيس المشترك لهيئة الصحة في “الإدارة الذاتية”، جوان مصطفى، في حزيران الماضي، أن لدى الإدارة تواصلًا منذ مدة طويلة مع منظمة الصحة من أجل إيصال حصة المنطقة من اللقاحات، كما سيتم افتتاح مراكز للتطعيم في جميع مناطق شمالي وشرقي سوريا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة