تركيا.. سقوط طائرة روسية ومقتل طاقمها في أثناء إخمادها حرائق

طائرة برمائية روسية أثناء إخمادها الحرائق في تركيا (RT)

ع ع ع

سقطت طائرة روسية في أثناء إخمادها حريقًا في غابة بولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا اليوم، السبت 14 من آب، ما أدى إلى مصرع ثمانية أشخاص كانوا على متنها من أتراك وروس، حسب وزارة الدفاع الروسية.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية، إن الاتصال بالطائرة التي استأجرتها المديرية العامة للغابات التركية من روسيا، انقطع في أثناء إخمادها الحرائق بالولاية.

وتداول ناشطون تسجيلًا مصوّرًا للطائرة قبيل لحظات من سقوطها، إذ كانت متجهة لإطفاء حريق اندلع خلال النهار بسبب صاعقة برق، في موقع “آلمالي” التابع لقضاء “12 شباط” بالولاية، وفق ما صرّح به والي كهرمان مرعش، عمر فاروق جوشكون، لوكالة “الأناضول”.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الروسية للصحفيين، إن طائرة الإطفاء البرمائية التابعة لوزارة الدفاع الروسية تحطمت في أثناء هبوطها في تركيا وكان على متنها ثمانية أشخاص، حسب وكالة “تاس“.

وجاء في بيان الوزارة “في 14 من آب 2021، حوالي الساعة 15:00 بتوقيت موسكو، تحطمت طائرة روسية من طراز (Be-200) في أثناء هبوطها بعد أن أنجزت مهمة إطفاء حرائق الغابات في جمهورية تركيا بالقرب من مدينة أضنة”.

وأضافت أن خمسة جنود روس وثلاثة ممثلين أتراك كانوا يشيرون إلى أماكن حرائق الغابات لطاقم الطائرة على متنها، وأُرسلت لجنة من وزارة الدفاع الروسية إلى موقع التحطم لتحديد أسباب الحادثة.

وأرسلت روسيا الطائرة البرمائية “Be-200” التابعة لسلاح البحرية الروسية في تركيا للمساعدة في إطفاء حرائق الغابات.

وأعلن وزير الزراعة والغابات التركي، بكر باكدميرلي، في 12 من آب الحالي، بشكل رسمي سيطرة بلاده على الحرائق التي شهدتها غابات خمس ولايات تركية جنوبي وجنوب غربي البلاد، وامتدت على مدار 15 يومًا، مشيرًا إلى الاستمرار في عملية تبريد مواقع الحرائق.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة