يُنصح بزيارتها..

10 مواقع عربية للتسلية والترفيه الهادف

ع ع ع

إعلان تحريري

تتعدد اهتمامات القراء وتتنوع بحسب ميول كل شخص واهتماماته، حتى أن القارئ نفسه قد تختلف اهتماماته من حين إلى آخر؛ فقد يجد نفسه أحيانًا محبًا لقراءة المواضيع الهادفة والجادة ذات السمات العلمية البحتة التي يكتسب من خلالها المعلومات والخبرات العلمية والعلمية، أو يقوي من خلالها المهارات التي تفيده في العمل حتى يرتقي في السلم الوظيفي بشكل أسرع، لكن أحيانًا قد يعتري الملل فؤاده فيرى نفسه محتاج لأن يرفه عن نفسه بما هو مفيد ومسلٍ في الوقت ذاته،

موقع محتويات

يعد موقع محتويات أحد أهم المواقع المتخصصة بنشر المحتوى العربي الذي يتميز بموثوقية عالية، وزخم في المعلومات المفيدة، وجمال في السرد، وينبثق هذا من حرص إدارة الموقع الكبيرة على انتقاء أفضل الموضوعات التي تهم القارئ العربي، ومن بين الكم الضخم من المقالات التي يتم كتابتها يوميًا من قبل كتاب الموقع المحترفين، هناك مجموعة مميزة جدًا من المقالات الترفيهية المتنوعة في محتواها تندرج تحت قسم خاص بالتسلية والترفيه.

حيث أن القارئ لو تجول بين مقالات هذا القسم سوف يجد عددًا من المقالات الخاصة بالألغاز المتنوعة؛ بين الصعبة والسهلة، والمضحكة والجادة، مع الحل الصحيح لكل لغز لتجنيب القارئ عناء البحث عن الإجابة، بالإضافة إلى عدد كبير من المقالات الخاصة بأسئلة المسابقات الدينية والعامة والتاريخية وغير ذلك، ومقالات تضم حكمًا وأمثالًا شعبية، وأخرى تحتوي على أجمل الأشعار والقصص والعبارات المميزة، وغير ذلك العديد من الموضوعات التي تجذب القارئ فيقضي معها وقتًا ممتعًا.

موقع المرجع

موقع المرجع من المواقع التي تم تأسيسها مؤخرًا في عام 2021، وعلى الرغم من حداثته إلا أنه من خلال طاقم العمل الذي يعمل على مدار الساعة فيه صار في صدارة المواقع العربية التي تنشر المحتوى الهادف والمفيد والمناسب لشرائح المجتمع المختلفة، ومن جملة الموضوعات التي أولاها القائمون على الموقع عناية خاصة الموضوعات الترفيهية التي تنشر ثقافة التسلية الهادفة بين فئات المجتمع.

حيث تتنوع وسائل التسلية الهادفة والترفيه بين الألعاب الجماعية المميزة المناسبة للكبار والصغار وأهمها لعبة كرسي الاعتراف ولعبة الصراحة، التي يمكن للأفراد من خلالها أن يتعرفوا على بعضهم البعض، ويحللوا الشخصيات، ويزيلوا الحواجز التي بينهم في حدود المعقول. فضلًا عن ذلك يوفر الموقع مجموعة كبيرة جدًا من أسئلة الثقافة العامة التي يمكن الاستعانة بها عند إعداد المسابقات، والألغاز المميزة السهلة والصعبة، والكثير من الموضوعات الثقافية والقصص المميزة التي ما إن يبدأ بها القارئ حتى يرى نفسه يتوغل في بحرها.

موقع مقالاتي

انتشرت في الآونة الأخيرة المواقع الإلكترونية التي تعمل على نشر المحتوى الموثوق والحصري، وكان من أبرزها موقع مقالاتي، الذي يتميز بتنوع في طرح المحتوى، فبالإضافة إلى مقالات الثقافة العامة والمقالات العلمية والتربوية المختلفة يضم موقع مقالاتي مجموعة من مقالات السئلة والألغاز المتنوعة والمناسبة للفئات المختلفة، بالإضافة إلى عدد من أسئلة الصراحة ولعبة كرسي الاعتراف. وهناك أيضًا مقالات خاصة بالأشغال اليدوية لعشاق الحرف، ومجموعة ضخمة من المقالات الأدبية والأقوال والعبارات المميزة يمكنكم قراءتها والاستمتاع بها.

موقع أراجيك

تمثل أراجيك مجلة عربية تهتم بفئة الشباب بالدرجة الأولى، حيث أن معظم المقالات الموجودة فيها شبابية بحتة تجذب القارئ، خاصة أنها تحتوي على مدونة يمكن للشاب فيها أن يتحدث عن قصة معينة أسهمت في تغيير شخصيته مثلًا أو أثرت على حياته، وأن يقرأ تجارب الآخرين التي من شأنها أن تصقل شخصيته وتحسن من نفسيته، وفيها يتفاعل القارئ مع الكاتب فيستفيد كل منهما من الآخر.

كما يحتوي الموقع على مجموعة ضخمة من المقالات التي تحتوي على تساؤلات غريبة تثير اهتمام القراء وفضولهم إلى اكتشاف المزيد وقراءة المقال تلو الآخر، بالإضافة إلى مجموعة من المحتويات التي تتحدث عن آخر الأخبار في عالم الفن، وأهم التقنيات المستخدمة فيها.

موقع موضوع

يعد موقع موضوع من المواقع الرائدة في مجال نشر المحتوى العربي إلى القارئ في كل مكان، وعلى الرغم من احتوائه على آلاف المقالات ذات المحتوى العلمي الجاد، إلا أنه يضم أيضًا عددًا كبيرًا من مقالا الأسئلة والألغاز، والأشعار، والقصص القصيرة العربية والأجنبية، والأمثال، والحكم، والعبارات، والكثير من مقالات تعليم فنون الطهي، وفنون أخرى مميزة. بالإضافة إلى ذلك كله يحتوي الموقع على قسم سؤال وجواب الذي يأخذك في رحلة بين الأسئلة المختلفة التي قد تدور في ذهنك وتثير فضولك فيجيبك عنها بشكل وافٍ وشافٍ.

موقع اليوم السابع

موقع اليوم السابع هو موقع إخباري تابع لصحيفة اليوم السابع، يعمل على نشر أحدث الأخبار التي تهم شرائح المجتمع المصري خاصة الشعب المصري، ويضم الموقع أقسامًا مختلفة بعضها يختص بالموضوعات الهادفة والجادة كالحوادث والبورصات ونحو ذلك، وبعضها خاص بأخبار الرياضة والفن والتلفزيون. كما يحتوي أيضًا على قسم خاص بالمعلومات الثقافية المتنوعة والتي تثير لدى القارئ الفضول الكبير لقراءة المزيد، فضلًا عن قسم الكاريكاتير الخاص بالصحيفة والذي يحتوي على الكثير من الرسومات الكاريكاتيرية المميزة.

موقع كوكباد

موقع كوكباد موقع عالمي يهتم بفنون الطهي، وأهم ما يتميز فيه هذا الموقع أنه من المواقع التي يمكن لأي شخص من خلاله مشاركة الطبق الذي قام بإعداده في المنزل مع متابعي الموقع، ويتيح إمكانية التواصل من خلال التعليقات على وصفات الأطباق التي يتم إدراجها. باختصار يعد موقع كوكباد موقع مهم لتبادل خبرات الطهي المنزلي غير المقيد بشروط محددة، وهو من المواقع التي يفضلها عشاق الطهي وتذوق الأطعمة ذات الأصول المختلفة.

موقع حسوب

موقع حسوب من المواقع المرموقة التي تهتم بتطوير الشباب في العالم العربي، فقد أنشئت بهدف استثمار الوقت بطريقة مفيدة، حيث أن الكثير من الأشخاص ذوي الدخل الثابت وأوقات العمل المحددة يتوقون لإيجاد الفرصة الملائمة ليطوروا من أنفسهم سواء في مجال عملهم أو في المجالات الأخرى التي يميلون إليها، وموقع حسوب يقودك إلى هذه الفرص.

يحتوي موقع حسوب على ما يسمى بأكاديمية حسوب، وهي عبارة عن منصة تحتوي على العديد من الدورات المختلفة، والدروس والمقالات التقنية، ومن ثم يأخذك الموقع لتبدأ العمل الحر عبر الإنترنت؛ حيث تدير حسوب أكبر منصتين للعمل الحر في العالم العربي وهما؛ مستقل وخمسات.

موقع رواق

تعتبر منصة رواق منصة كبرى للتعليم المفتوح، حيث أنها تنشر عدد كبير من الدورات المجانية في مختلف العلوم والمجالات التي تهم الباحث عن العلم والمعرفة، من علوم شرعية، ومعارف أدبية، ومحاضرات علمية مختلفة، ومما يميز هذا الموقع أنه يساعد على نشر العلم والحفاظ على التعاون بين حامل العلم وطالبه.

وإن كل شخص يحمل شهادة معتبرة في مجال معين وسبق له التدريس في أي من الكليات يمكنه أن يعطي ما لديه من العلم رغبةً منه في نشر العلم لا في المقابل المادي، ويتلقى هذه الدروس طلاب من المدارس والجامعات المختلفة، أو أي شخص عامل يرغب في تطوير نفسه.

موقع ويكي هاو

موقع ويكي هاو من المواقع العالمية المعروفة، وهو موقع يتم فيه كتابة المحتوى من خلال التعاون بين عدد كبير من الخبراء ذوي الاختصاصات، من أجل الخروج بمحتوى متناسق يمثل حصيلة من الخبرات. وبين العدد الضخم من المقالات المتنوعة في ويكي هاو هناك أقسام خاصة بالترفيه والفنون والرياضة؛ تحتوي على الكثير من التساؤلات التي لا شك أنها مما يثير دهشة القراء فتدفعهم للمتابعة وقراءة المزيد، وكل هذه المقالات مدعمة بالصور التي تجعل الأمر أكثر وضوحًا وقربًا من الواقع ليلامس حياة القراء.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة