اعتقال وأحكام قضائية بحق روس وجورجيين خططوا للذهاب إلى سوريا

عناصر من الأمن الفيدرالي الروسي (سبوتنيك)

ع ع ع

أصدرت محكمة روسية حكمًا بسجن شخصين من سكان جمهورية داغستان، إحدى جمهوريات الاتحاد الروسي، كما اعتقل جهاز الأمن الجورجي “SGB” خمسة أشخاص خططوا للانتقال إلى سوريا للقتال.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية “تاس” اليوم، الأربعاء 25 من آب، أن الحكم صدر عن المحكمة العسكرية في المنطقة الجنوبية، بالسجن لمدة عشر سنوات على عمروف سلطان راميسوفيتش، وست سنوات لشمس الدين ماغوميدوفيش، من داغستان جنوبي روسيا، اللذين حاولا الذهاب إلى سوريا للقتال إلى جانب “جماعة مسلحة غير شرعية”.

وسيقضي عمروف وشمس الدين حكمهما في سجن شديد الحراسة.

خضع عمروف وشمس الدين، وبحسب الخدمة الصحفية للمحكمة، لتدريبات خلال العام 2019، كما أقنع عمروف أحد السكان المحليين بالانضمام إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”.

كما اعتقل جهاز الأمن في جورجيا بمنطقة كاخيني شرقي البلاد، خمسة أشخاص بتهمة الانتماء إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”، وتخطيطهم للانتقال إلى سوريا، حسب “تاس“.

وأعلنت روسيا، في وقت سابق من العام الحالي، اعتقال سلطاتها الأمنية أشخاصًا اتهمتهم بالقتال في سوريا ضد قوات النظام السوري حليف روسيا، وأصدرت أحكامًا قضائية بحق بعض منهم.

وفي آذار الماضي، أصدرت محكمة المنطقة الجنوبية العسكرية في مدينة روستوف أون دون غربي روسيا، حكمًا بالسجن على مواطن روسي من جمهورية الشيشان، بالسجن لمدة سبع سنوات، بسبب مشاركته في “أنشطة جماعة مسلحة غير شرعية في سوريا”.

كما حكمت محكمة روسية على دافرانبيك كوسيموف (وهو مواطن من آسيا الوسطى) بالسجن 11 عامًا، في سجن شديد الحراسة، بتهمة تجنيد أنصار لتنظيم “جبهة النصرة” (هيئة تحرير الشام حاليًا بعد اندماجها مع عدة فصائل) في روسيا، والضلوع بتمويل أنشطة وصفتها بـ”الإرهابية”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة