رادو دراغوسين.. فتى يوفنتوس الذهبي

اللاعب الروماني رادو دراغوسين

ع ع ع

يعتبر الروماني رادو دراغوسين (19 سنة) موهبة شابة ظهرت في نادي يوفنتوس الإيطالي، بدأ مشواره الكروي مع فرق المراحل السنية في النادي، وظهر بمركز قلب دفاع بشكل جيد.

ولفت الانتباه الموسم الماضي، لذلك رُفّع إلى الفريق الأول وشارك معه في أربع مباريات بالدوري الإيطالي.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية لدراغوسين ثلاثة ملايين يورو، وقد انضم إلى الفريق الأول في يوفنتوس في 1 من كانون الثاني الماضي، وجدد عقده في 9 من نيسان الماضي، على أن ينتهي في 30 من حزيران عام 2025.

يتمتع اللاعب بطول فارع بالنسبة للاعب كرة قدم، وهو مناسب للعب في قلب الدفاع، إذ يبلغ 197 سنتمترًا، ويلعب بالقدم اليُمنى، يحمل رقم القميص 5 في النادي وبالمنتخب الروماني 37.

لعب رادو دراغوسين في صفوف نادي اليوفي في كل المراحل السنية، بواقع 15 مباراة مع فريق تحت 23 سنة وسجل هدفًا، ومع فريق تحت 20 سنة في 17 مرة وسجل ثلاثة أهداف، وكذلك شارك فريق تحت 19 سنة خمس مرات وتحت 15 سنة 20 مرة مسجلًا هدفين.

ومجموع ما ظهر به دراغوسين مع يوفنتوس وفي كل المراحل 61 مرة، وسجل ستة أهداف وصنع خمسة.

كما ظهر مع منتخب رومانيا للفئات العمرية تحت 21 سنة، وكذلك سبق أن لعب في منتخبات بلاده حتى منتخب تحت 15 سنة في 30 مباراة وسجل خلالها هدفين، ويعتبر رادو دراغوسين الأمل بأن يكون صمام الأمان وصخرة الدفاع في مستقبل نادي السيدة العجوز.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة