هويسن.. موهبة هولندية- إسبانية في دفاع روما

ديان هويسن مدافع نادي روما الإيطالي (Roma)

camera iconديان هويسن مدافع نادي روما الإيطالي (Roma)

tag icon ع ع ع

يواصل الشاب ديان هويسن (18 عامًا) تقديم عروض كروية مميزة ضمن صفوف فريق روما الإيطالي، مثيرًا إعجاب الجماهير ولافتًا أنظار أندية أوروبا، وسط ألقاب مبكرة نالها منها “صخرة دفاع” و”دي ليخت الجديد”.

ومنذ انتقاله المؤقت في كانون الثاني الماضي من يوفنتوس إلى روما، برز اسم اللاعب الهولندي- الإسباني بقوة في مركز قلب الدفاع، فارضًا حضوره بقوة في تشكيلة الإيطالي دانييلي دي روسي.

و يتميز هويسن بقوته وصلابته وقدرته على افتكاك الكراتيوفنتوس  والالتحام وكسبه للكرات الهوائية، إذ يبلغ طول اللاعب 1.97 متر، وليس من السهل أن يلفت الأنظار لاعب بمركز الدفاع بالدوري الإيطالي، في دولة عُرفت عبر التاريخ بصلابة الدفاع وقوته، وخلّدت أسماء مدافعين لا يزالون حاضرين في أذهان عشاق ومحبي الساحرة المستديرة، أمثال كيليني ومالديني وكانافارو ونيستا.

يشارك قلب الدفاع بانتظام في تدريبات روما، وأثبت حضورًا خلال الشهرين الماضيين، وأكمل، في 10 من آذار الحالي، ظهوره الـ11 مع روما.

انضم هويسن من يوفنتوس إلى نادي العاصمة الإيطالية على سبيل الإعارة دون أحقية الشراء حتى حزيران المقبل، وفي حال ظهر اللاعب للمرة العاشرة مع روما، سيحصل الفريق على خصم من رسوم الإعارة الأصلية البالغة 650 ألف يورو إلى 400 ألف يورو، بينما تبلغ قيمته السوقية 2.5 مليون يورو.

وانضم المدافع إلى يوفنتوس قادمًا من ملقا الإسباني في صيف عام 2021، حيث قدم أداء جيدًا مع يوفنتوس، وبدأ مع فريق تحت 17 سنة وشارك في 20 مباراة خلال موسم 2021-2022، وتمكن من تسجيل ثمانية أهداف قبل أن يتم استدعاؤه إلى فريق تحت 19 سنة رغم صغر سنه.

وفي الموسم الثاني له، شارك في 40 مباراة مع فريق تحت 19 سنة، وسجل عشرة أهداف في مختلف البطولات، كما شارك مع الفريق الأول بمباراتين وديتين في كانون الأول 2022.

وشارك للمرة الأولى مع الفريق الأول في مباراة رسمية ضد نادي ميلان في ملعب “سان سيرو”، وكانت هذه المباراة نقطة تحول، إذ ترقى اللاعب بعدها ليُسجل رسميًا مع الفريق الأول في 7 من تشرين الثاني 2023.

وعلى صعيد المنتخب، اختار هويسن تمثيل إسبانيا وحسم الجدل حول مستقبله الدولي، الذي كان موضوع خلاف بين إسبانيا وهولندا، ورغم أنه انتقل إلى إسبانيا في سن الخامسة ونشأ في الأندلس، فإنه كان يمثل فرق الشباب في هولندا بالسنوات الماضية.

وكان البلدان يراقبان تقدمه عن كثب، معترفين به كأحد الأصول المستقبلية المحتملة لمنتخباتهما الوطنية الأولى، إذ سعت إسبانيا وهولندا لكسب خدماته، وبات حاليًا مؤهلًا للعب مع إسبانيا، ومن المتوقع أن ينضم إلى فريقها تحت 21 عامًا في فترة الاستراحة الدولية المقبلة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة