البيتكوين يواصل الصعود مسجلًا أعلى معدل تدفق يومي على الإطلاق

ع ع ع

إعلان تحريري

تجاوزت أكبر عملة رقمية “البيتكوين” أخيرًا مستوى المقاومة البالغ 50 ألف دولار يوم الخميس 2 سبتمبر، وهو مستوى رئيسي تم اختباره في 23 أغسطس عندما تجاوزت نفس النقطة للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر.

في يوم الأربعاء 1 سبتمبر، سجلت العملة الرقمية الأولي رقمًا قياسيًا جديدًا حيث زادت تدفقات التبادل إلى أكثر من 1.68 مليون بيتكوين في يوم واحد، تعني هذه القيم أن المستثمرين قاموا بضخ ما لا يقل عن 8% من إجمالي العملة الرقمية المتداولة في البورصات، يعد 1.68 مليون عملة أعلى تدفق يومي على الإطلاق، متجاوزًا الرقم القياسي الأصلي في 19 يونيو 2019 البالغ 1.68 مليون.

لذلك، يعتبر يوم 1 سبتمبر الأكثر نشاطًا في تاريخ تداول البيتكوين ويمكن أن تؤدي الزيادة في معدل التدفق إلى زيادة ضغط البيع وزيادة التقلبات، حدثت هذه القيمة المتزايدة في يوم كانت فيه العملة الرقمية في اتجاه هبوطي قليلًا، ربما يشير إلى فقدان الثقة من صغار المتداولين، ومع ذلك، قد يكون لدى كبار المستثمرين مستوى ثقة متزايد في العملة الرقمية.

يتوقع الخبراء أن العملة قد تتجه إلى 100 ألف دولار بحلول نهاية عام 2021، إذا حدث ذلك، فسيحقق المتداولون للعملة الأشهر أرباحًا هائلة، بشكل عام، يتوقع الكثيرون ارتفاع الأسعار حتى الآن، ولهذا السبب يشترون المزيد.

 

أخبار ايجابية تدعو للتفاؤل

في الأسبوع الماضي ارتفع سعر البيتكوين إلى أكثر من 50000 دولار، حيث استمر الطلب على العملة في الارتفاع، كانت هذه خطوة كبيرة بالنظر إلى أن السعر انخفض إلى ما دون 30 ألف دولار في شهر يوليو.

ارتفع السعر خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن أطلقت شركة المدفوعات العملاقة عبر الإنترنت باي بال منتجاتها من العملات الرقمية في المملكة المتحدة، يعني الإطلاق أن مستخدمي باي بال المسجلين في المملكة المتحدة يمكنهم شراء وتخزين وبيع البيتكوين باستخدام باي بال.

كان المحفز الآخر لأسعار البيتكوين هو الإشارات الإيجابية على أن هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) قد أظهرت علامات على أنها ستسمح بتداول العقود الآجلة لعملة البيتكوين، في بيان صدر مطلع هذا الشهر قال “جاري جينسلر” رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات الجديد إنه من المرجح أن يوافق على مثل هذا المنتج في شكل عقود آجلة.

وفي الوقت نفسه، هناك دلائل على أن المزيد من كبار المستثمرين متفائلون بشأن هذه الصناعة، فخلال هذا الأسبوع، تصدرت شركة MicroStrategy عناوين الأخبار من خلال شراء مجموعة أخرى من عملات البيتكوين، تمتلك الشركة الآن بيتكوين بقيمة مليارات الدولارات، الشركات الأخرى التي لديها مقتنيات كبيرة من العملة الرقمية الأولي هي Coinbase وSquare وMassMutual.

ومع ذلك، في الأيام القليلة الماضية، انخفض سعر البيتكوين حيث جنى المستثمرون الأرباح بعد الارتفاع المذهل، هذا الانخفاض هو أيضًا في الغالب بسبب أسباب فنية، في معظم الحالات يميل السعر إلى الانخفاض بعد الارتفاع إلى مستوى مقاومة رئيسي، في هذه الحالة كانت المقاومة 50000 دولار، حدث نفس الموقف عندما تجاوزت العملة الرقمية مستوى 40000 دولار.

 

آمال العودة

كانت العملة الرقمية متقلبة هذا العام، فبعد أن ارتفع إلى أكثر من 60 ألف دولار في أبريل، انخفض في الشهر التالي وكان أقل من 30 ألف دولار في أواخر يوليو.

لكن الانخفاضات التي نجمت جزئيًا عن قرار رائد الأعمال في تسلا “إيلون ماسك” بعدم قبول عملات البيتكوين كوسيلة دفع، بدأت في التراجع في الأسابيع الأخيرة، هناك آمال في أن تستمر العملة الرائدة في الارتفاع لتسجل ارتفاعات قياسية، حيث يتوقع الخبراء أن يتم تداول البيتكوين بين 50000 دولار و100000 دولار بحلول نهاية عام 2021.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة