السيتي يقارع الباريسيين في دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في لقاء سابق - 2021 (AFP)

ع ع ع

تنطلق مساء اليوم، الثلاثاء 28 من أيلول، مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، وذلك بإقامة ثماني مواجهات مهمة، بينما تُستكمل مباريات الجولة غدًا، الأربعاء، أيضًا بثماني مباريات.

القمة في “حديقة الأمراء” الباريسية

يشهد ملعب “حديقة الأمراء” في العاصمة الفرنسية باريس عند الساعة 10:00 مساء بتوقيت دمشق، قمة من العيار الثقيل تجمع فريقي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، في صراع بين الكرة الفرنسية والإنجليزية.

والفريقان يخوضان مباريات هذه البطولة للتعويض عما فاتهما السنة الماضية، فالقاسم المشترك بينهما أنهما لم يحرزا كأس البطولة حتى الآن.

وتعتبر هذه المواجهة سيناريو مكررًا عن لقائهما في الدور النصف النهائي بالموسم الماضي، حيث تمكن السيتي من الفوز على الباريسي ذهابًا وإيابًا.

ويسعى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني للنادي الباريسي، لإثبات الوجود بين الكبار في أوروبا من خلال رد الدَّين والاعتبار أمام مانشستر سيتي.

وكذلك سيحاول التعويض عن إخفاقه في الجولة الأولى من البطولة، حين تعادل مع فريق كلوب بروج البلجيكي 1×1، بعد أداء غير مقنع من الفريق الباريسي.

ويملك ماوريسيو كل مقومات الفوز والمنافسة، حيث يملك كبار نجوم العالم أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي، وإلى جانبه البرازيلي نيمار وهداف الدوري الفرنسي كيليان مبابي، وهم قوة هجومية ضاربة عند الفريق الباريسي.

في حين سيدخل مانشستر سيتي هذه القمة بمعنويات الفوز على خصمه الباريسي في الموسم الماضي، وأيضًا التعويض عن فقدانه بطولة “الحلم” إثر خسارته النهائية أمام مواطنه تشيلسي 0×1.

وكانت بداية السيتي موفقة في الجولة الأولى، حين حقّق فوزًا كاسحًا على فريق لايبزيج الألماني بنتيجة 6×3، وتصدّر بذلك المجموعة الأولى بثلاث نقاط.

وسيطرح المدرب الإسباني بيب جوارديولا كل أوراقه في هذه القمة رغم أنه يلعب خارج دياره.

ويريد جوارديولا أن يحقق حلمه الكبير في إحراز لقب البطولة مع السيتي تحديدًا، بعدما سبق أن حققها مع برشلونة مرتين في عامي 2009 و2011.

مباريات الجولة الثانية الثلاثاء 28 من أيلول بتوقيت دمشق

أياكس أمستردام×بشكتاش 7:45 مساء

شاختار دونيتسك×إنتر ميلان 7:45 مساء

ميلان×أتلتيكو مدريد 10:00 مساء

ريال مدريد×شيريف تيراسبول 10:00 مساء

بوروسيا دورتموند×سبورتينج لشبونة 10:00 مساء

باريس سان جيرمان×مانشستر سيتي 10:00 مساء

بورتو×ليفربول 10:00 مساء

لايبزيج×كلوب بروج 10:00 مساء



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة