كيف تحجز تذكرة طيران بسعر مخفض

ع ع ع

إعلان تحريري

في عالم اليوم، يمكن القيام بكل شيء تقريبًا بنقرة زر واحدة، بما في ذلك التخطيط للسفر. وأحد أغلى إجزاء السفر هو شراء تذاكر الطيران. لذلك من الضروري أن تعرف كيفية حجز أرخص تذاكر الطيران ومن أي شركة طيران.

توجد العديد من المواقع على الإنترنت، والتي تقارن أسعار تذاكر الطيران لشركات الطيران المختلفة، وتقدم خصومات، وتوفر صفقات مميزة بالإضافة إلى حجز التذاكر.

يعرف كل مسافر ذكي التقنيات التي يمكن من خلالها حجز أرخص رحلة طيران، ولذلك نقدم لك بعض النصائح التي قد تساعدك على خفض تكلفة السفر بالطائرة إلى حد كبير.

أولًا: احجز تذكرتك قبل شهر أو نحو ذلك، حتى تتمكن من حجز تذكرة طيران بسعر رخيص. إذا كانت سفريتك مفاجئة، فيمكن أن تكون تذاكر الطيران المتاحة في اللحظة الأخيرة أيضًا أرخص العروض المعروضة.

ثانيًا: إذا قمت بحجز التذاكر يوم الثلاثاء أو الأربعاء أو الخميس، يمكنك حجز أرخص الرحلات أو تلك التي تقدم خصومات كبيرة حيث أن رحلات منتصف الأسبوع تكون أرخص من رحلات آخر الأسبوع. ولكن ، إذا كان السفر يوم الجمعة ضروريًا، فيجب على المسافر أن يبقى يوم السبت، وبالتالي يصبح مؤهلًا للحصول على عروض الرحلات بدلًا من عروض الأعمال. هذا سينتهي به الأمر إلى أن يصبح أخف بكثير من ناحية السعر ويسمح لك بحجز رحلات طيران رخيصة.

ثالثًا: إذا كان المال يمثل مشكلة بالنسبة لك، فيجب أن تكون مرنًا فيما يتعلق بتواريخ وتوقيت الرحلة.

عن طريق حجز رحلة قبل يوم واحد أو في وقت لاحق، يمكنك توفير الكثير من المال. أيضًا، يمكنك حجز أرخص الرحلات الجوية التي تطير خلال أوقات معينة، أي بين الساعة 9 مساءً و6 صباحًا. وإذا كان ذلك مناسبًا، فيمكنك أيضًا الاستفادة من حقيقة أن شركة الطيران تقدم أرخص تذاكر الطيران للراغبين في السفر بين الساعة 6 و8 صباحًا. 

رابعًا: بالنسبة لأولئك الذين يسافرون خلال موسم العطلات، عليهم أن يخططوا للرحلة لمدة 7 أو 10 أو 14 يومًا، لأن جميع شركات الطيران تقدم عروضًا خاصة لتلك الفترة الزمنية.

هناك حقيقة أقل شهرة وهي أن شركات الطيران تقدم أرخص تذاكر الطيران بين الساعة 12 صباحًا و 1 صباحًا، لذا تأكد من حجز التذاكر بين منتصف الليل والساعة التالية، حيث تم إجراء أول 100 حجز خلال تلك الفترة الزمنية

إذا كنت تخطط لرحلة ذهابًا وإيابًا، فسيكون حجز تذاكر الطيران من نفس شركة الطيران مفيدًا للغاية. تقدم الخطوط الجوية دائمًا أفضل العروض لأولئك الذين حجزوا تذكرتين لكل فرد من أفراد الوفد المرافق. يساعدهم على ملء المقاعد بشكل أسرع ويتيح لك حجز أرخص الرحلات. 

حاول الحجز من شركات طيران مشهورة فهي تقدم عروض دائمة على مصر للطيران، وطيران السعودية، والعربية للطيران، وطيران الجزيرة، وغيرها من الشركات الأخرى المعروفة على مستوى العالم. وبالتالي يمكنك الحصول على رحلات طيران بسعر مخفض من تلك الشركات المشهورة. 

لذلك، في المرة القادمة التي تسافر فيها، استخدم هذه النصائح واستفد من الخصومات التي لا حصر لها المتوفرة في السوق اليوم وحجز أرخص الرحلات الجوية. من المؤكد أن هذه النصائح ستكون مفيدة لأي مسافر وتسمح له بحفظ ذراعه ورجله اللذين ربما كان عليهما دفع ثمن تذاكر الطيران. 



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة