الأردن.. 50% من اللاجئين السوريين في المخيمات تلقوا لقاح “كورونا”

camera iconممرضة تعطي جرعة لقاح كورونا في أحد مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن. (مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين_2021)

tag icon ع ع ع

تلقى نحو 50% من اللاجئين السوريين داخل المخيمات في الأردن اللقاح المضاد لفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وبحسب الناطق باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن محمد الحواري، بلغت نسبة متلقي اللقاح المضاد للفيروس داخل مخيمات اللجوء 50%، فيما بلغت نسبة اللاجئين الذين تلقوا اللقاح خارج المخيمات 35% من إجمالي عدد اللاجئين، وفق ما نقلته قناة “المملكة” الأردنية اليوم، الاثنين 8 من تشرين الثاني الحالي.

وبدأت المفوضية، بالتعاون مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، حملة تطعيم بلقاح كورونا إذ افتتحت محطة متنقلة في مركز التسجيل التابع للمفوضية في منطقة خلدا في العاصمة عمّان، لتمكين اللاجئين غير الملقحين من التسجيل والحصول على اللقاح عند زيارة مركز التسجيل.

وقال الحواري إن المفوضية قدّمت مساحة كافية في مراكز التسجيل المتنقلة التابع لها لتخصيصها لتطعيم اللاجئين لزيادة أعداد متلقي اللقاح.

وأضاف أن عدد اللاجئين كان قليلًا قبل افتتاح المركز المتنقل مبررًا ذلك بقلة الوعي وصعوبة الوصول إلى مراكز التطعيم بالنسبة إلى اللاجئين، بالإضافة إلى عدم معرفة طرق التسجيل على اللقاح.

وتستمر ساعات دوام المركز من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية ونصف بعد الظهر، إذ يستقبل المركز نحو ألف لاجئ يوميًا.

وفي تشرين الأول الماضي، وقع “الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية” مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على اتفاقية لدعم مشروع تطوير الخدمات الصحية للاجئين السوريين في الأردن من خلال منحة للاجئين السوريين بقيمة 1.9 مليون دولار أمريكي.

وفي آب الماضي، أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن عن تسلّمها 200 مليون دولار من مجموع موازنتها السنوية المخصصة لاحتياجات اللاجئين، والبالغة 405 ملايين دولار لعام 2021.

ويقيم في الأردن مليون و300 ألف لاجئ سوري، 670 ألف لاجئ من بينهم مسجلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، 79% منهم يعيشون في المجتمعات المضيفة، بينما يعيش 21% منهم في المخيمات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة