قرعة كأس العالم للأندية 2021.. مواجهة مهمة بين الأهلي المصري ومونتيري المكسيكي

كأس العالم للأندية- الإمارات 2021 (FIFA)

ع ع ع

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مساء الاثنين 29 من تشرين الثاني، في مقره بزيورخ بسويسرا، قرعة كأس العالم للأندية 2021 بنسختها الـ18 التي ستقام في الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 12 من شباط عام 2022.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أعلن صباح الاثنين عبر موقعه الرسمي عن موعد إقامة البطولة بشكل نهائي.

وكان مقررًا أن تقام بطولة كأس العالم للأندية في الصين، لكن بعد تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم نقلها إلى اليابان، لكن الأخيرة اعتذرت في أيلول الماضي  عن عدم استضافتها للأسباب نفسها، وفي 20 تشرين الأول الماضي، قرر “فيفا” نقل البطولة إلى دولة الإمارات.

وأشرف على القرعة خايمي يازارا، رئيس لجنة المسابقات في “فيفا”، التي شارك فيها من خلال عملية السحب جون تيري، قائد تشيلسي ومنتخب إنجلترا سابقًا.

وتشارك سبعة أندية في هذه النسخة من البطولة، هي نادي الجزيرة بطل الدوري الإماراتي “المضيف”، وتشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، ونادي الأهلي المصري بطل إفريقيا وثالث النسخة الماضية، والهلال السعودي بطل آسيا، ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف.

كما سيشارك نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي المرشح عن أوقيانوسيا، والذي انسحب من البطولة الماضية، وبالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس للموسم الحالي.

وبعد إجراء القرعة أصبحت مباريات البطولة على الشكل التالي:

يلعب دور الفاصل ممثل أوقيانوسيا نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي مع المضيف نادي الجزيرة الإماراتي، والفائز منهما سيواجه في دور ربع النهائي فريق الهلال السعودي، في حين حددت القرعة مواجهة مثيرة بين الأهلي المصري ومونتيري المكسيكي.

وحسب القرعة أيضًا، سيلعب في دور نصف النهائي بالميراس البرازيلي مع الفائز من مباراة الأهلي ومونتيري.

في حين سيواجه تشيلسي الفائز من لقاء الهلال والجزيرة مع أوكلاند سيتي، وسيلعب الفائزان على النهائي، والخاسران سيلعبان على المركز الثالث.

ريال مدريد متصدر السجل الذهبي

يتصدر فريق ريال مدريد الإسباني السجل الذهبي للبطولة بأكثر الأندية فوزًا فيها، حيث بلغت أربع بطولات في أعوام 2014، 2016، 2017، 2018.

وحل برشلونة الإسباني ثانيًا برصيد ثلاث بطولات كانت في أعوام 2006، 2009، 2011، 2015.

كما أحرز نادي بايرن ميونيخ الألماني البطولة مرتين في عامي 2013، والبطولة الأخيرة 2020 التي استضافتها قطر، عندما تغلب في المباراة النهائية على فريق تيجريس المكسيكي 1×0.

كما أحرز اللقب مرتين فريق كورينثيانز البرازيلي وكانت في عامي 2000 و2012.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة