برشلونة يواجه لعنة كورونا والإصابات قبل استئناف المباريات

تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة الإسباني - 2021 (Efe)

ع ع ع

تلاحق لعنة فيروس متحور كورونا “أوميكرون” والإصابات المختلفة لاعبي فريق برشلونة، قبل خوض مباراته الأخيرة في مرحلة الذهاب ضد فريق ريال مايوركا.

ويعاني 17 لاعبًا من إصابات، معظم من اللاعبين الأساسيين للفريق، من إصابات بفيروس “كورونا” أو من إصابات رياضية مختلفة.

وذكرت تقارير صحفية أن إدارة نادي برشلونة بصدد مطالبة رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم بتأجيل مباراته القادمة مع ريال مايوركا، والتي ستقام هذا الأحد، 2 من كانون الثاني، نظرًا لهذه الحالة الطارئة.

وكان النادي بدأ يستعيد عافيته فنيًا، مع استلام تشافي هيرنانديز قيادته، في تشرين الثاني الماضي، ليتقدم بخطى ثابتة على سلم الليجا.

وأصبح برشلونة بالمركز السابع برصيد 28 نقطة من 18 مباراة، فاز في سبع وتعادل بمثلها وخسر أربع مواجهات، وهو يبتعد عن دائرة مربع الكبار بفارق نقطتين فقط.

واللاعبون المصابون من فريق البارسا هم: داني الفيس، كيلمونت لينغليت، أليكس بالدي، جوردي إلبا، سيرجيو ديست، سيرجيو لوسكيتش، بيدري لوبيز، انسو فاتي، ممفيس ديباي.

وكذلك مارتن بريثوايت، واللاعب الجديد القادم من مانشستر سيتي فيران توريس، صاموييل أوميتيتي، عثمان ديمبلي، فيليب كونتينهو، عبدالصمد الزلزولي.

وكان نشر موقع “Cope”، الرياضي، ذكر أن ثمانية لاعبين من فريق “برشلونة ب” تدربوا مع الفريق الأول صباح اليوم.

وهم: ألفارو سانز، وفيران جوتجلا، وأرناو كوما، وغويلم خايمي، وميكا ماربل، ولوكاس دي ميخا، وإلياس أخوماك، وستانيس بيدرولا، ما يوحي باحتمالات الاعتماد عليهم في المباراة المقبلة.

وتسبب فيروس “أوميكرون” في اضطرابات بجدول مباريات الدوريات الأوروبية، وخاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تأجلت أكثر من 20 مباراة، ما دفع الأندية لتقليص تقليص عدد الحضور الجماهيري للملاعب، وباحتياطات صحية موجبة وملزمة للحضور.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة