“الإخبارية السورية” تتراجع عن بث حلقة تجمع الخطيب ومعلا

رئيس الاتحاد الرياضي العام السوري، فراس معلا، ولاعب المنتخب السابق، فراس الخطيب (تعديل عنب بلدي)

رئيس الاتحاد الرياضي العام السوري، فراس معلا، ولاعب المنتخب السابق فراس الخطيب (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

نشرت قناة “الإخبارية السورية” الرسمية، منشورًا قالت فيه إنها “تعتذر” عن عدم بث حلقة كانت ستجمع رئيس الاتحاد الرياضي العام، فراس معلا، مع لاعب المنتخب السوري السابق فراس الخطيب.

ولم توضح القناة، في منشور اعتذارها الذي شاركته عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك“، الأحد 2 من كانون الثاني، أسباب عدم عرض حلقة برنامج “فن الممكن”، بعد أيام من الترويج لها عبر منصاتها في وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب ما رصدته عنب بلدي، كان عدد من الجماهير الرياضية ينتظر بث الحلقة قبل إعلان إلغائها.

وكان مقطع الفيديو الترويجي للحلقة التي كان من المفترض أن تُبث عبر القناة، عنون محاور النقاش فيها بأن “التطبيع بكل أشكاله لا يمكن أن يكون مادة أو ساحة للاختلاف والتباين والاصطفافات والمساجلات أيًا كان نوعها بيننا كسوريين، فإن الحديث لن يكون عما جرى فقط”.

وفي 20 من كانون الأول 2021، أعلنت اللجنة الأولمبية السورية فرض عقوبة الطرد على فراس الخطيب من اللجنة، ومن الاتحاد الرياضي العام الذي يرأسه فراس معلا، بسبب “مخالفة اللاعب قيم ومُثل المنظمة، وخروجه عن المبادئ الوطنية”.

وجاء قرار طرده بعد أن أثار ظهور اللاعب جدلًا حينما شارك الخطيب في المباراة الودية “الاستعراضية”، التي نظّمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في 17 من كانون الأول 2021، على هامش بطولة “كأس العرب” في قطر، والتي جمعت بين أساطير نجوم العرب ونجوم العالم.

اقرأ أيضًا: رجل في الأخبار.. عندما يخلط فراس معلا السياسة بالرياضة

بينما أبدى فراس الخطيب استغرابه من أن يكون معلا هو الموقّع على قرار الطرد، بسبب وجود مدرب إسرائيلي في مباراة “استعراضية” لعبها الخطيب، وقال إن فراس معلا خاض في بطولات سابقة منافسات حضر فيها لاعبون إسرائيليون.

ووصف اللاعب السوري قرار طرده بـ”الظالم والكيدي”، دون الاستناد إلى أي مستندات قانونية، ودون التواصل معه أو الاستماع إلى وجهة نظره.

وكان معلا مشاركًا في بطولة العالم للسباحة التي أُقيمت في غوانغجو الكورية الجنوبية، عام 2019، في سباق 3000 متر بمسابقة المياه المفتوحة، وحقّق المركز الثاني، بوجود لاعبَين اثنين من فريق إسرائيل في نفس المسابقة.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة