الجامعات السورية تؤجل امتحاناتها بسبب تساقط الثلوج

كلية طب الأسنان في جامعة إدلب - 2021 (عنب بلدي / أنس الخولي)

ع ع ع

أجلت جامعات في سوريا، بمختلف مناطق السيطرة، الامتحانات الفصلية، بسبب الأحوال الجوية.

وأصدرت جامعة “إدلب” وفرعها في مدينة الدانا، بيانًا اليوم الأحد 23 من كانون الثاني، جاء فيه أن العملية الامتحانية ستؤجل لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من اليوم وحتى تاريخ 25 من كانون الثاني الحالي.

وسينقل امتحان المقررات المؤجلة إلى نهاية الامتحان وفق برامج تحدد لاحقًا من قبل الكليات والمعاهد.

وسيعدل توقيت الفترات الامتحانية لجميع الفترات المقبلة، لتبدأ الفترة الأولى من الساعة 10:00 وحتى الساعة 12:00، وتبدأ الفترة الثانية من الساعة 12:30 وحتى الساعة 02:30.

كما أعلنت جامعة “حلب” في مناطق سيطرة الحكومة المؤقتة، تأجيلها للامتحانات بدءًا من 22 من كانون الثاني الحالي، وحتى 25 من كانون الحالي، في جميع كليات ومعاهد الجامعة.

وكانت وزارة التعليم العالي في حكومة النظام السوري، أعلنت عن تأجيلها للامتحانات بسبب الظروف الجوية السائدة اعتبارًا من، اليوم الأحد 23 من كانون الثاني، وحتى يوم الخميس 27 من كانون الثاني.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستحدد موعدًا لاحقًا لإجراء الامتحانات، بحسب مانقلت الوكالة السورية للأنباء (سانا).

وتعرضت سوريا خلال الأيام القليلة الماضية لعاصفة ثلجية، وأدى تساقط وتراكم الثلوج في معظم المحافظات إلى تشكّل الجليد وإغلاق عدة طرق فيها، ما أسفر عن أكثر من ستة حوادث سير بسبب العاصفة الثلجية.

وحذر مركز التنبؤ المركزي التابع للمديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا، من تشكّل الجليد والصقيع خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية، ومعظم المناطق الداخلية، نتيجة للأجواء شديدة البرودة خلال ساعات الليل، وذلك حتى صباح اليوم.

وبحسب توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية التي نشرتها “سانا“، تبقى درجات الحرارة اليوم أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة بنحو ثلاثة إلى أربع درجات مئوية نتيجة تأثر سوريا بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة