الإنتر وميلان يتسابقان على إهدار النقاط في الكالتشيو

camera iconمن لقاء ميلان وأودينيزي - 25 شباط 2022 (AC Milan)

tag icon ع ع ع

يتواصل إهدار النقاط من قبل فريقي ميلان المتصدر وإنترميلان الوصيف للمرة الثالثة على التوالي، في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى.

يوم أمس، الجمعة 25 من شباط، وقع الفريقان في مصيدة التعادل، الذي كان بطعم الخسارة وكأنهما لايرغبان في الصدارة.

فريق ميلان المتصدر تعادل في عقر داره مع فريق أودينيزي 1×1، وإنتر ميلان تعادل خارج دياره مع مستضيفه جنوى من دون أهداف.

ميلان والفرص الضائعة

رغم أنه من أفضل المنافسين على صدارة دوري الكالتشيو، من الناحيتين الفنية والتكتيكية، إلا أن إيه سي ميلان ستبقى صدارته مهددة بسبب إضاعة الفرص والنقاط معًا.

ويحتل الروسونيري المركز الأول على جدول الترتيب برصيد 57 نقطة، ويتقدم على أقرب منافسيه الإنتر وله 55 نقطة ونابولي برصيد 54 نقطة.

لعب ميلان 27 مباراة فاز في 17 مواجهة وتعادل بست وخسر أربع لقاءات، له من الأهداف 53 وعليه 29 هدفًا.

وفي آخر خمس مباريات، تمكّن ميلان من الفوز في اثنتين وتعادل بمثلها وخسر واحدة، وبذلك حصل ميلان على ثماني نقاط فقط من أصل 15 نقطة، وأهد سبع نقاط وهذا غير مسموح به لفريق يرغب بالصدارة.

وكان قد إنتزع الروسونيري الصدارة من فريق إنتر ميلان حامل اللقب، في الجولة الـ25 ماقبل الماضية.

مدرب ميلان ستيفانو بيولي سيتعذب كثيرًا للاحتفاظ بصدارته، وقد يفقدها غدًا الأحد إذا تمكن نابولي من الفوز على لاتسيو.

وبات ستيفانو مطالبًا رسميًا وجماهيريًا بإحراز اللقب الذي طال انتظاره لأكثر من عشر سنوات، عندما توج للمرة 18 والأخيرة في موسم 2010ـ 2011.

الإنتر أكثر الخاسرين المنافسين في الإياب

بدوره تعرض الوصيف إنتر ميلان “حامل اللقب” لتعادل مفاجئ من دون أهداف مع مستضيفه جنوى، والذي سبق أن فاز عليه 4×0 في موقعة الذهاب.

وبذلك فقد الانتر فرصته بانتزاع الصدارة للمرة الثالثة على التوالي، وهذا التعادل يصب في مصلحة نابولي الذي يسعى لخطفها من الفريقين.

فقد لعب النيراتزوري 26 مبارة حقق الفوز في 16 مواجهة وتعادل في سبع وخسر خمس لقاءات ، له من الأهداف 53 وعليه 29 وله مباراة مؤجلة قد يستفيد منها في العودة إلى الصدارة.

ولكن فريق الإنتر يعتبر أكثر الخاسرين بالنسبة للفرق التي تنافس على الصدارة، ففي آخر خمس مباريات فاز بواحدة وتعادل باثنتين وخسر مثلهما.

وبذلك حصل النيراتزوري على خمس نقاط من أصل 15 نقطة وأهدر عشر نقاط، وهذا رقم كبير بالنسبة لفريق حامل اللقب وينافس على صدارة الدوري.

والمطلوب من المدرب سيموني إنزاجي إعادة ترتيب أوراقه قبل فوات الأوان.

فيما المنافس الثالث فريق نابولي الذي يحتل المركز الثالث برصيد 54 نقطة، يلتقي غدًا الأحد 27 من شباط، فريق لاتسيو بالمركز السادس برصيد 43 نقطة، والذي يقاتل من أجل مربع الكبار.

وكان فريق نابولي قد ضيّع منه فرصة الوصول إلى الصدارة في الجولة الماضية إثر تعادله مع فريق كالياري 1×1، ولم يستفد من نتائج خصميه ميلان والإنتر.

نابولي يحتاج لفوز على لاتسيو ليتربع على الصدارة بفارق الأهداف مع ميلان، فنابولي له +29 حتى الآن بينما فريق ميلان له +24 هدفًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة