“محلي” بزاعة يفتح باب تسجيل إذن عبور تجاري إلى تركيا

دخول شاحنة تجارية عبر معبر "الراعي" الحدودي مع تركيا شمالي حلب - 2 كانون الثاني 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

أعلن المجلس المحلي في مدينة بزاعة بريف حلب الشرقي، فتح باب التسجيل للراغبين بالحصول على إذن عبور تجاري إلى تركيا، وفق بيان نشره المجلس، اليوم الثلاثاء، 8 من آذار. 

وتبلغ مدة إذن العبور ستة أشهر، وحددت مديرية “التجارة والتراخيص” التابعة للمجلس المحلي في المدينة، عدة أوراق مطلوبة للحصول على الإذن التجاري. 

ووضعت مديرية التجارة عدة شروط منها، طلب يوضح أسباب الحصول على الإذن مع ترجمته إلى اللغة التركية، وصورة مصدقة عن مزاولة المهنة، وصورة عن شهادة تسجيل تاجر،  

وتتزايد حركة النشاط التجاري في مناطق ريف حلب الشمالي كالباب واعزاز والراعي باتجاه تركيا، كما جرت لقاءات بين غرفها التجارية ونظيرتها في الولايات التركية المجاورة.

ويأتي تصدير المنتجات بعد فتح المعابر الحدودية في كل من جرابلس وباب السلامة والراعي مع تركيا، ويعد معبر “الراعي” الذي افتتح رسميًا في كانون الأول 2017، أول معبر مدني تجاري في شمال حلب مع تركيا.

ونفت إدارة كل من معبر “باب السلامة” ومعبر “تل أبيض” الحدوديين مع تركيا، في وقت سابق الأنباء حول بدء استقبال زيارات عيد الفطر من تركيا إلى سوريا، في 10 من آذار الحالي، وأكّدتا عدم صحة الأنباء المتداولة عن فتح المعابر لاستقبال السوريين في إجازة عيد الفطر، بدءًا من 10 من الشهر نفسه. 

بيان المجلس المحلي في بزاعة عن فتح باب تسجيل إذن عبور تجاري إلى تركيا



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة