مستشفى “المواساة”: هبوط منحنى الإصابات بفيروس “كورونا”

التطعيم باللقاح المضاد لفيروس "كورونا" في سوريا (سانا)

camera iconالتطعيم باللقاح المضاد لفيروس "كورونا" في سوريا (سانا)

tag icon ع ع ع

أعلن المدير العام لمستشفى “المواساة” الجامعي بدمشق، عصام الأمين، عن بدء هبوط منحنى الإصابات المسجلة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، في المستشفى.

وأوضح الأمين، في حديثه إلى إذاعة “شام اف ام” المحلية، اليوم الخميس 10 من آذار، أن نسب إشغال غرف أقسام غرف العزل في المستشفى انخفضت إلى حوالي 40%، ونسب إشغال أقسام العناية المركزة إلى 75%.

واعتبر الأمين، أن معظم إصابات الفيروس الموجودة بسوريا هي من نوع متحور “أوميكرون”، نظرًا لأن 90% من الإصابات حول العالم بالمتحور، على حد قوله.

وشهدت معظم المناطق في سوريا، ازديادًا ملحوظًا في تسجيل أعداد الإصابات بالفيروس منذ نهاية كانون الثاني الماضي، وحتى نهاية شباط ااماضي، وسط تسجيل حالات إصابة بمتحور “أوميكرون” سريع الانتشار.

وفي 3 من آذار الحالي، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تسجيل زيادة بعدد حالات الإصابة بجائحة “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في سوريا بنسبة 329% خلال شباط الماضي مقارنة بكانون الثاني.

ووصلت نسبة متلقي اللقاح المضاد للفيروس في مناطق سيطرة النظام إلى نحو 10% فقط من عدد السكان، وفقًا لتصريح لمدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة بحكومة النظام السوري، توفيق حسابا، في 22 من شباط الماضي.

ويُعد الإقبال على تلقي اللقاحات المضادة للفيروس في سوريا ضعيفًا، إذ يُظهر موقع “عالمنا بالأرقام” (Our world in data)، اعتمادًا على بيانات من منظمة الصحة العالمية، وفق آخر تحديث له في 1 من آذار الحالي، أن إجمالي الذين تلقوا اللقاح في سوريا يبلغ 12.25%.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة