عودة النشاط الكروي.. ليفربول يفوز ويتصدر البريميرليج مؤقتًا

جوتا لاعب ليفربول يسجل في مرمى واتفورد - 2 نيسان 2022 (teamtalk)

ع ع ع

يعود النشاط إلى الملاعب العالمية بعد فترة التوقف الدولي بسبب التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، والتي انتهت في 31 من آذار الماضي، ومع افتتاح الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز فاز ليفربول على واتفورد 2×0.

وشهد ملعب آنفيلد، عصر اليوم السبت 2 من نيسان، المواجهة المهمة بين الريدز وضيفه واتفورد وتمكن البرتغالي جوتا أن يسجل أول أهداف فريقه في الدقيقة 23  والهدف رقم 14 له، وبه انتهى الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أضاف البرازيلي فابيو الهدف الثاني بركلة جزاء في الدقيقة 89، لينتهي اللقاء بفوز وصدارة مؤقتة لفريق ليفربول برصيد 72 نقطة، وبذلك تقدم عن مانشستر سيتي بفارق نقطتين.

وفي المقابل ستخوض فرق الصدارة في البريميرليج مساء اليوم مباريات مهمة لتعزيز مكانتها على سلم الترتيب، ضمن مباريات الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

يستضيف تشيلسي ثالث الترتيب برصيد 59 نقطة على ملعبه ستادمفورد بريدج بالعاصمة لندن، فريق برينتفورد صاحب المركز 15 وله 30 نقطة.

يسعى البلوز بقيادة الألماني توماس توخيل لتعزيز التفوق على ضيفه بعد أن حقق الفوز عليه 1×0 في الذهاب، وأيضًا لوجود حافز في المنافسة للبقاء بين الأربعة الكبار.

بينما سيحاول برينتفورد تحسين صورته التي اهتزت قبل التوقف الدولي إثر خسارته 2×1 أمام ليستر سيتي، وبالتالي يسعى للهروب والابتعاد عن مكامن خطر الهبوط.

بدوره سيحل مانشستر سيتي برصيد 69 نقطة ضيفًا على بيرنلي بالمركز 19 وقبل الأخير برصيد 21 نقطة، وبالتالي هو صراع مابين القمة والقاع.

السيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا لن يفرض بالنقاط، وخاصة ان منافسه قد الريدز قد فاز وتقدم عليه بنقطتين، وسبق أن فاز 2×0 في الذهاب.

بينما بيرنلي سيقاتل إلى الرمق الأخير لتحقيق نتيجة إيجابية على أرضه وبين جمهوره، وأي خسارة تعمق جراحه في شبح الهبوط المزعج.

بدوره مانشستر يونايتد بالمركز السادس برصيد 50 نقطة، يستضيف على ملعبه أولد ترافورد، فريق ليستر سيتي عاشر الترتيب وله 36 نقطة.

يدخل الشياطين الحمر هذه الموقعة لرد الدين والانتقام عن خسارتها أمام الضيف 2×4 في لقاء الذهاب.

كما يسعى الألماني رالف ورونالدو ورفاقه أن يصعدوا درجة إلى الأمام والاقتراب أكثر من مربع الكبار وهذا ما يقاتل من أجله اليونايتد.

مباراة مهمة للشياطين ومن المتوقع ان تكون من أقوى مباريات هذه الأمسية، نظرًا للمستوى الذي ظهر فيه الضيف ليستر سيتي مؤخرًا، وفيما يبدو أن المواجهة غير قابلة لأنصاف الحلول.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة