مواجهات نارية ومرتقبة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

camera iconمن لقاء ريال مدريد وتشيلسي في مباراة إياب نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا على ملعب "ستامفورد بريدج" بريطانيا- 5 من أيار 2021 (رويترز)

tag icon ع ع ع

تشهد منافسات الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا اليوم، الأربعاء 6 من نيسان، مواجهات نارية بين الأندية التي وصلت إلى هذا الدور.

وتترقب جماهير كرة القدم المواجهات بعد أن اشتعل الصراع بين كبار أندية القارة الأوروبية.

ويستضيف ملعب “ستامفورد بريدج” مباراة من العيار الثقيل، تجمع بين نادي تشيلسي الإنجليزي وضيفه ريال مدريد الإسباني، في تمام الساعة 10:00 مساء بتوقيت دمشق.

ويدخل نادي تشيلسي حامل لقب البطولة، المباراة بعدما نجح في التأهل من دور الـ16 على حساب نادي ليل الفرنسي بفوزه بهدفين دون رد ذهابًا، وبهدفين لهدف إيابًا.

وفي المقابل، نجح نادي ريال مدريد في إخراج منافس قوي من البطولة، بعدما أطاح بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي من دور الـ16، ورغم خسارته بهدف دون رد في الإياب، تغلّب على الباريسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الإياب.

وتعتبر المواجهة انتقامية بالنسبة للنادي الإسباني الذي يسعى لإخراج تشيلسي من البطولة، بعد أن أقصاه الأخير في الموسم الماضي من الدور نصف النهائي.

تراجع نسبي مؤخرًا

ويرغب كلا الناديين في تحقيق الانتصار من أجل تسهيل الأمور في لقاء الإياب، وتظهر المخاوف على جماهير كلا الناديين، بعد أن شهد الناديان تراجعًا في الأداء مؤخرًا.

شهد تشيلسي تراجعًا في أدائه خلال الأيام الماضية، رغم بدئه الموسم المحلي بشكل جيد، وتصدّر ترتيب فرق الدوري قبل التراجع لاحقًا لمصلحة ليفربول ومانشستر سيتي، كما تعرض البلوز، في 2 من نيسان الحالي، لخسارة غير متوقعة بنتيجة أربعة أهداف مقابل واحد، أمام نادي برينتفورد صاحب المركز الـ14 في الدوري الإنجليزي.

من جهته، ريال مدريد رغم فوزه مؤخرًا على نادي سيلتا فيجو، ضمن منافسات الدوري الإسباني، بهدفين لهدف، في 2 من نيسان الحالي، فإن الوضع في العاصمة الإسبانية ليس بأفضل من وضع جنوب لندن.

وكان النادي الملكي تلقى، في 20 من آذار الماضي، خسارة قاسية أمام غريمه التقليدي نادي برشلونة، بنتيجة أربعة أهداف دون رد في كلاسيكو الأرض.

فياريال يستضيف البافاري

وعن نفس الدور، يحل نادي بايرن ميونيخ الألماني ضيفا ثقيلًا على نادي فياريال الإسباني، بملعب “لاسيراميكا” في تمام الساعة 10:00 مساء بتوقيت دمشق.

ووصل نادي الغواصات الصفراء الإسباني إلى هذا الدور بعد أن هزم يوفنتوس الإيطالي في دور الـ16، بثلاثة أهداف دون رد في الإياب بعد التعادل بهدف لمثله في الذهاب، وتعتبر العودة الأولى لنادي فياريال إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا منذ عام 2009، والمرة الثالثة في تاريخه.

بالمقابل، يعتبر بايرن ميونيخ من المرشحين الأوائل لحصد اللقب، وخاض هذا الدور 20 مرة في البطولة، ووصل النادي البافاري إلى دور ربع النهائي بعد فوزه الكبير على نادي ريد سالزبورغ النمساوي بسبعة أهداف مقابل هدف في الإياب، وبتعادل هدف لهدف في الذهاب.

وتعد المواجهة صعبة على كلا الطرفين، فرغم قوة البافاري، يواجه خصما عنيدًا في البطولة.

وانتهت، مساء الثلاثاء 5 من نيسان، مباريات نفس الدور، بفوز نادي مانشستر سيتي الإنجليزي على ضيفه أتلتيكو مدريد بهدف دون رد، وعاد ليفربول بانتصار ثمين من ملعب “بنفيكا” البرتغالي بثلاثة أهداف لهدف.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة