كيفية تداول الفوركس في السعودية

ع ع ع
إعلان تحريري

حقق تداول الفوركس مكانة متقدمة ضمن أكثر مجالات التداول في العالم، وبحسب إحصائيات العام 2021 بلغ حجم تعاملات التداول أكثر من 6. 6 تريليون دولار بشكل يومي.

ويزداد انتشار الفوركس حول العالم بسبب سهولة التداول، واعتماده على شبكة الإنترنت دون أي عواقب، فكل ما تحتاجه هو جهاز حاسوب ورأس مال بسيط، كي تبدأ في التداول وجني الأرباح المطلوبة.

أفضل منصات تداول الفوركس في السعودية 2022

يتم شراء العملات الرقمية وبيعها في عالم تداول الفوركس من خلال التداول الإلكتروني، المتوفر على مدار 24 ساعة دون توقف، ما يمنحه مميزات إضافية ويسهم في جعله من أكبر الأسواق العالمية التي تتوفر فيها سيولة.

وتم إخضاع الفوركس إلى جهات رقابية مرموقة حول العالم لكي يتم التداول بثقة وأمان، وينصح الخبراء بالانتباه إلى بعض الأساسيات على المتداول أن يكون على دراية بها:

  • من بين أكثر الأساسيات المهمة عن تداول الفوركس، أنه لا يضم مجموعات متنوعة من العملات على عكس الأسواق الأخرى التي توفر أنواع عديدة من العملات الرقمية.
  • اختيارك لشركة تداول العملات الرقمية الموثوقة من أهم عوامل نجاح الصفقات وتحقيق الأرباح المرغوب بها.
  • يجب الانتباه إلى وجود عوامل خارجية تؤثر على قيمة العملات الرقمية مثل الأحداث الاقتصادية، والسياسية.
  • على الرغم من مميزات وأهمية الرافعة المالية إلا أنها سلاح ذو حدين يمكن أن تتسبب في حدوث خسائر.
  • عند البدء في التداول يجب وضع احتمالية لحدوث خسائر، خصوصًا إذا كان المتداول مبتدئًا.
  • يجب الحفاظ على طرق محددة تستخدمها عند التداول، والتحليل بالصبر، والمواظبة على حضور الكورسات الرقمية الخاصة بتعليم تداول الفوركس.

 ما أفضل شركات تداول الفوركس؟

يوجد كثير من شركات تداول الفوركس في جميع الدول العربية والأوروبية، ويمكنك الحصول على قائمة بأفضل شركات التداول المرخصة لتداول الفوركس، وهي المنصات المعتمدة والموثوقة من إحدى الجهات الرقابية العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم تقوم بالمفاضلة بين الشركات بما يتماشى مع احتياجاتك، والأنواع التي ترغب بها، وقدرتك المالية، ومن بين أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية ما يلي:

  • منصة AvA Trade: حصلت على تراخيص دولية من FSA.
  • منصة Binance: تعتبر من أكثر المنصات شهرة واستخدامًا من قبل العملاء في مجال تداول الفوركس، وهي الأخرى حصلت على تراخيص معتمدة من FCA.
  • منصة XTB online trade: تم اعتمادها من قبل أكثر من هيئة مثل FCA، CySEC، DFSA، KNF.
  • منصة Axia Trade: تسمح هذه المنصة بالتداول فيها ابتداءً من 250 دولار، وهو أقل مبلغ للإيداع، وتم اعتمادها رسميًا من قبل FCA، CySEC.
  • منصة eToro: تسمح منصة ايتورو بأقل مبلغ للإيداع فيها 50 دولار، كما أنها تدعم خاصية الحساب التجريبي، وحظيت على اعتماد من FCA، ASIC، CySEC، MiFID.
  • منصة Exness: لعل من أفضل مميزاتها Hنها تدعم الحساب التجريبي، وتسمع بأقل مبلغ للإيداع فيها 10 دولار أمريكي، واعتمدت من قبل FCA، CySEC.
  • تعتبر شركة Evest من أفضل شركات التداول في السعودية وأكثرها شهرة من ضمن الشركات العاملة في هذا المجال، وتمتلك إمكانية تداول الاسهم وتداول العملات الرقمية وتداول المؤشرات أيضًا، فضلًا عن تداول السلع مثل الفضة والنفط الخام والذهب.

هل تتأثر أسعار العملات بالأحداث الخارجية؟

ذكر موقع فوركس صح أن هناك عدة عوامل خارجية من الممكن أن تؤثر بأسعار العملات الرقمية في أسواق الفوركس حول العالم، ويمكنها أيضًا التنبؤ بأسعار العملات الرقمية في المستقبل.

وربما تكون الأحداث الخارجية التي نستنتج منها مستقبل تداول الفوركس مثل تصريحات البنك المركزي، أرقام التضخم، ارتفاع نسب البطالة، مؤشرات التصنيع، الحالة الاقتصادية، التطورات الحديثة، جميعها أشياء يمكنها توقع مستقبل العملات الرقمية حول العالم وتعطي نظرة مستقبلية عنها.

وتفيد متابعة النشرات والأخبار العالمية التي تخص هذا الجانب في إعطاء تصور مستقبلي عن وضع الأسواق المالية في المستقبل، بما في ذلك من تغيرات أسعار بعض العملات الرقمية المتعارف عليها، وهذا يساعد المتداول على تحديد الاختيار الأفضل وأخذ القرار الملائم عند البدء في تداول الفوركس.

بعض الخبراء في مجال التداول والاستثمار أشاروا إلى أن عدم ملائمة الظروف الاقتصادية، وكذلك السياسية، يسهم في حركة متغيرات الأسعار في العملات الرقمية، وتوقعوا حدوث خسائر عند المتداول حديث العهد، إذ يستغرق بعض الوقت للتعلم وفهم المصطلحات الحديثة، واستراتيجيات التعامل، وأيضًا الرسوم البيانية، لذلك يجب الاستعداد لخسائر منذ البداية.

وحدوث الخسائر لا يكون مقتصرًا على المتداولين الجدد فقط، فحتى كبار المستثمرين من الممكن أن يتعرضوا لخسائر فادحة، وهو أمر طبيعي في عالم تداول الفوركس.

هل يتم تداول عدد قليل من العملات على نطاق واسع؟

يوجد أكثر من 180 عملة متاحة للتداول في كل دول العالم في تداول الفوركس، ولكن العدد الفعلي الذي يتم استخدامه في الأسواق أقل من ذلك بكثير جدًاِ.

وحسب ما يردده الخبراء والمحللين، فالدولار الأمريكي يعتبر العملة الاحتياطية بنسبة 89% من ضمن معاملات الفوركس، بينما العملات الأخرى مثل اليورو، والين الياباني، والفرنك السويسري، والدولار الكندي، والدولار الأسترالي، فهي منن الأكثر تداولًا في أسواق الفوركس.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة