أفضل الأماكن السياحية في امستردام

ع ع ع

إعلان تحريري

تضم مدينة أمستردام الهولندية عدد لا حصر له من الأماكن السياحية والوجهات، التي يمكنك أن تجد من بينها مرادك، في حال أن أردت قضاء وقت مميز في السياحة.

ويوجد فيها العديد من الأماكن التاريخية والأثرية، بالإضافة إلى الأماكن التي تتسم بكونها تقع ضمن المناظر الطبيعية الخلابة، والتي سنتعرف عليها بشيء من التوضيح فيما يلي:

دام سكوير

هذه الساحة العامة أصبحت من أشهر الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها، وتشهد العديد من الفعاليات والأنشطة التي تتم في الدولة، بالإضافة إلى أنها تتضمن العديد من المراكب السياحية.

وتضم أيضًا ساحة القصر الملكي، الذي يقع على مقربة منها، ويمكنك الحصول على رحلتك الخاصة إليها من خلال شركة كلير تريب، التي توفر عروضًا مميزة على العربية للطيران.

القصر الملكي

واحد من أبرز الأماكن السياحية التي تقع في وسط المدينة وتحديدًا في ساحة دام، وقد تم بناء هذا القصر في القرن السابع عشر.

وكان يتم التعامل معها على أنها مدينة للقضاة، ولكن في الوقت الحالي تم الاعتماد عليها لتكون مقرًا لتسليم العديد من الجوائز الرسمية الملكية، ناهيك عن الأغراض الحكومية التي يتضمنها هذا القصر.

حي جوردان

من أهم الأحياء التابعة لأمستردام، ويضم عددًا هائلًا من المعارض الفنية، والتي تجمع في الأساس بين الفن القديم والحديث، كما يتضمن الشارع العديد من الأسواق الراقية، لا سيما المحلات التجارية التي تعرض الكثير من السلع والمنتجات، والتي تتمثل في ماركات الملابس والأحذية والمنسوجات والعديد من الماركات والمنتجات الأخرى.

برج مونتيلبانستورن

يقع هذا البرج على ضفة إحدى القنوات المائية الشهيرة، ويعد من أهم الوجهات السياحية التي تتضمنها المنطقة بشكل عام، علاوة على أن تاريخ بنائه يعود إلى عام 1516.

تم استخدام البرج بغرض الدفاع عن المدينة، بالإضافة إلى أنه كان في السابق مكانًا يلتقي به البحارة، ومنذ ذلك الحين تحول إلى واحد من المعالم السياحية التي يزورها الأشخاص من مختلف المناطق.

حديقة حيوان أرتيس

هذه الحديقة هي الأقدم على الإطلاق، إن قارنتها بالحدائق الأخرى، بالإضافة إلى أنها من الأماكن السياحية الرائعة التي تعود إلى العام 1838.

إلى جانب ذلك فقد تم تصميمها لكي تظهر من خلالها الممرات والتماثيل التي تتضمنها، علاوة على أنها تضم العديد من المباني التاريخية التي ستنال إعجابك، والحديقة تحوي العديد من الطيور والأسماك والثدييات.

جسر مايجري بروغ

ينتمي هذا الجسر إلى قلب مدينة أمستردام، ويقع على نهر أمستل، وقد بني في العام 1691، وهو من الجسور النحيلة والمصنوعة من الخشب ذات الحجم الصغير.

أعيد بناء الجسر في عام 1934 ليصبح على شكله الحالي، ويقتصر استخدامه على المشاة والدراجات فقط؛ ما يفسر أنه يعد من أفضل الوجهات السياحية المميزة في تلك المنطقة.

متحف مدام توسو أمستردام

من أهم الأماكن السياحية في أمستردام، وهو أحد الفروع التابعة لمتحف الشمع الشهير، ومقره الرئيسي في لندن.

يحوي المتحف العديد من التماثيل والمجسمات التي تم إنجازها للشخصيات المشهورة على مستوى العالم، وهو يهتم بمختلف المجالات كالفن والرياضة والسياسة.

يمكنك زيارة هذا المتحف الأثري والتقاط العديد من الصور الفوتوغرافية والاستمتاع بوقتك فيه على النحو الأمثل.

حديقة هورتس بوتانيكس

واحدة من حدائق أمستردام المشهورة، وتعد من أقدم الأماكن السياحية والحدائق النباتية التي تنتمي إلى تلك المدينة، وقد تأسست في عام 1638.

كان الهدف من تأسيس الحديقة آنذاك زراعة الأعشاب الطبيعية التي يتم الاعتماد عليها في صناعة الأدوية والمستحضرات الطبية، ومع مرور الوقت احتوت ما يزيد عن 6 آلف نوع من النباتات والأشجار الاستوائية المميزة.

فوندل بارك

افتتحت حديقة فوندل بارك عام 1865، وهي تقع في منطقة المتحف الشهيرة، ويصل امتدادها على مساحة 47 هكتار.

يتجه العديد من الأشخاص لزيارة هذه الحديقة للحصول على الاستجمام، سواء كانوا من السكان الأصليين للمنطقة أو ممن يقطنون خارجها.

وفقًا إلى الإحصائيات الأخيرة فقد وصل عدد زائري الحديقة إلى ما يعادل الـ 10 مليون فرد على مدار العام الواحد،

كما أن هذه الحديقة تضم مسرحًا مفتوحًا تقام عليه العديد من العروض على مدار 5 أيام في الأسبوع.

أيضًا تتضمن بعض الأماكن المخصصة للعب الأطفال، بالإضافة إلى المرافق الترفيهية الممتعة والتي ستنال إعجابك في حال قررت السفر لها وزيارتها.

مما سبق ستجد أن لديك العديد من الخيارات الرائعة، والتي يمكنك الحصول من خلالها على أفضل الأماكن السياحية في امستردام، وزيارتها للاستفادة والحصول على المتعة والاستجمام في الوقت ذاته.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة