برشلونة يستضيف فرانكفورت في الطريق نحو الأندلس

camera iconفيران توريس لاعب نادي برشلونة يحتفل بالهدف الذي سجله بمرمى فرانكفورت- 7 نيسان 2022 (Getty Images)

tag icon ع ع ع

يستضيف فريق برشلونة على ملعبه “الكامب نو” في كتالونيا عند الساعة 10:00 من مساء اليوم، الخميس 14 من نيسان، بتوقيت دمشق، ضيفه الألماني آينتراخت فرانكفورت في قمة مباريات مرحلة الإياب من الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي للموسم الحالي.

وكانت موقعة الذهاب قد انتهت بالتعادل بين الفريقين 1×1، سجل لفرانكفورت انسجار كناوف في الدقيقة 48، وعادله البارسا بواسطة فيران توريس في الدقيقة 66 من الشوط الثاني.

كما ستقام ثلاث مباريات أخرى من الدور ربع النهائي، إذ يستضيف اتلانتا الإيطالي لايبزيج الألماني، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل 1×1.

ويستقبل ليون الفرنسي وست هام يونايتد الإنجليزي، وسبق ان تعادلا 1×1 في موقعة الذهاب.

بينما جلاسكو رينجرز الاسكتلندي الخاسر بهدف دون رد ذهابًا، يستقبل ضيفه البرتغالي سبورتينغ براغا لرد الدين والتعويض.

سبق أن التقى فريقا برشلونا وفرانكفورت أول مرة في بطولة كأس جوهان غامبر وهي مسابقة ينظمها الفريق الكتالوني منذ عام 1966 وحتى الآن، وتمكن البارسا من الفوز 2×0 في عام 1976.

تأهل برشلونة إلى الدور الثمن النهائي بعدما خاض دور خروج المغلوب كونه احتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة من دوري الأبطال، وتعادل مع نابولي 1×1 ذهابًا، وفاز البارسا 2×4 في لقاء الإياب.

وفي دور الـ16 تعادل برشلونة مع غلطة سراي التركي من دون أهداف وفاز 1×2.

بينما وصل فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني إلى الدور ربع النهائي، بعدما تصدر المجموعة الرابعة في دوري المجموعات، وفي الدور الـ16 فاز على ريال بيتيس 1×2 ذهابًا وتعادلا 1×1 في الإياب.

بالرغم من مشاركته في مسابقة الدوري الأوروبي 12 مرة، لم يحرز برشلونة لم يحرز اللقب حتى الآن، بينما تمكن فرانكفورت من إحرازه مرة واحدة في موسم 1979ـ 1980.

فرانكفورت لم يُهزم في البطولة

فريق فرانكفورت هو أحد الأندية الأربعة التي لم تُهزم في الدور الأول، وقد خرجت الفرق الثلاثة الأخرى من التصفيات، وبقي فرانكفورت يواصل تقدمه بخطى ثابتة.

ويسعى المدرب النمساوي أوليفر جلاسنر، لوضع بصمة في البطولة بعدما أخفق في البوندسليجا إذ يحتل المركز التاسع، وخرج من دائرة المنافسة.

ويعلم المدرب النمساوي أن الموقعة صعبة جدًا أمام فريق شاب يمتلك كل مقومات الفوز، ولهذا سيواجه صعوبة جدًا في وقف المد البرشلوني وخاصة بعد ان خطف منه تعادلا كان بطعم الخسارة في الذهاب.

وتُعتبر هذه المباراة قمة مواجهات هذا الدور نظرًا لطموحات وقوة المنافسة بين الفريقين، ويبدو أن اللقاء سيكون عالي المستوى، وخاصة أنه بين مدرستين كرويتين القاسم المشترك بينهما اللعب بخطة هجومية شاملة.

مباريات اليوم الخميس 14 من نيسان بتوقيت دمشق

اتلانتا×لايبزيج 7:45 مساء

ليون×وست هام يونايتد 10:00 مساء

جلاسكو رينجريز×سبورتينغ براغا 10:00 مساء

برشلونة×آينتراخت فرانكفورت 10:00 مساء




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة