الاستخبارات التركية تقول إنها اعتقلت عنصرين من تنظيم “الدولة” داخل سوريا

عنصران في تنظيم "الدولة" اعتقلتهم الاستخبارات التركية في عملية أمنية داخل سوريا- 18 من نيسان 2022 (الأناضول)

ع ع ع

نفذت الاستخبارات التركية عملية أمنية في العمق السوري، أسفرت عن اعتقال عنصرين من تنظيم “الدولة الإسلامية” اقتادتهما إلى داخل الأراضي التركية.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية، إن جهاز الاستخبارات التركي “MİT”، ألقى القبض على عنصرين من تنظيم “الدولة” بعملية أمنية في سوريا، كانا يستعدان لتنفيذ “عملية إرهابية” ضد تركيا.

وبحسب المعلومات التي قالت الوكالة التركية إنها نقلتها عن مصادر أمنية لم تسمِّها، فإن الاستخبارات ألقت القبض على أورهان موران ومصطفى قيليجلي، ونقلتهما من سوريا إلى ولاية هاتاي الحدودية مع سوريا.

وذكر العنصران اللذان نشرت صورهما الوكالة التركية خلال التحقيقات الأولية، أنهما كانا يخططان لتنفيذ أعمال تستهدف القوات التركية في سوريا، بحسب الوكالة.

في حين لم تجرِ الإشارة إلى جنسية المعتقلَين الاثنين أو المنطقة التي نُفذت فيها العملية في سوريا.

ولا تعتبر المرة الأولى التي تُعلن فيها تركيا عن تنفيذها عمليات أمنية واستخباراتية داخل الأراضي السورية، إذ سبق ونفذت عملية أمنية اعتقلت خلالها قياديًا بـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

كما سبق ونقلت وكالة “الأناضول” التركية، في حزيران 2021، عن مصادر أمنية أن استخبارات بلادها ألقت القبض على القيادي في تنظيم “الدولة” قاسم غولر، المدرَج ضمن “اللائحة الحمراء” للمطلوبين خلال عملية في سوريا.

وفي أيلول 2020، أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اعتقال القوى الأمنية التركية مسؤول تنظيم “الدولة” في تركيا.

وكتب صويلو في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، في 1 من أيلول 2020، “أُلقي القبض على من يُسمى (أمير داعش) في تركيا وبحوزته مخططات خطيرة”.

ونقل موقع “CNN Türk” عن صويلو قوله، إن القوات الأمنية ألقت القبض على أمير التنظيم في تركيا المدعو محمود أوزدان في منزله بولاية أضنة جنوبي تركيا، وعلى أعضاء في التنظيم مرتبطين به.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة