تركيا.. ضبط أكثر من ثمانية كيلوغرامات من “الحشيش” قرب الحدود مع سوريا

مواد مخدرة "حشيش" ضبطتها قوات الحدود التركية قرب حدود ولاية هاتاي– 29 من نيسان 2022 (وزارة الدفاع التركية)

ع ع ع

ضبطت السلطات التركية كمية من المواد المخدرة مع شخصين في أثناء دخولهما الأراضي التركية من سوريا، وكمية أخرى من خلال البحث على حدود ولاية فان.

وضبطت قوات الحدود 8.226 كيلوغرام من “الحشيش العشبي” في كيسين اليوم، الجمعة 29 من نيسان، مع شخصين كانا يحاولان العبور بشكل غير قانوني من سوريا إلى تركيا عند حدود ولاية هاتاي.

وبحسب بيان نشرته وزارة الدفاع التركية، ضبطت قوات الحدود 200 عبوة (200.743 كغ) من نبات “راتنج القنب” (وهو نبات له تأثير مخدر) في ستة أكياس خلال عملية البحث والمسح المشتركة التي أجريت مع قيادة درك مقاطعة فان على خط حدود الولاية.

وتتكرر حالات إعلان السلطات التركية عن ضبط أو إحباط عمليات تهريب من وإلى تركيا، كما تعلن بشكل متكرر عن عمليات أمنية وضبط شحنات مخدرة في مختلف الولايات التركية.

وفي 14 من نيسان الحالي، ضبطت السلطات التركية 403 كيلوغرامات من الحبوب المخدرة “كبتاجون” بشاحنتين، في أثناء دخولهما من معبر “باب الهوى” (Cilvegözü) على الحدود السورية- التركية.

وبلغت محتويات الشحنة مليونين و422 ألفًا و110 حبات “كبتاجون” بوزن إجمالي 403 كيلوغرامات، واعتقل ثمانية أشخاص من بينهم سائقا الشاحنتين.

وفي 22 من كانون الأول 2021، أعلن وزير التجارة التركي، محمد موش، عن ضبط 462.5 كيلوغرام من مادة “الميثامفيتامين” المخدرة خلال محاولة إدخالها إلى البلاد، من معبر “غور بولاق” الحدودي مع إيران.

ووصف الوزير التركي الكمية المضبوطة من المخدرات بـ”القياسية“، وأشاد بسلطات ووحدات قوات الجمارك، لنجاحها في إفشال إدخال كمية المخدرات هذه إلى تركيا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة