متجاهلًا الاعتراضات.. الاتحاد الرياضي يعلن هبوط أربعة أندية من الدوري السوري

لاعبا حطين والنواعير ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري السوري- 30 من نيسان 2022(نادي حطين/ فيس بوك)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الرياضي العام في سوريا هبوط أربعة أندية من الدوري الممتاز في منافسات كرة القدم إلى دوري الدرجة الأولى.

وهبط كل من نادي الشرطة والحرجلة والنواعير وعفرين، رغم إصدار عدة بيانات متفرقة من قبل الأندية، طالبت اتحاد الكرة بإلغاء الهبوط لهذا الموسم.

وأعلن الاتحاد الرياضي، السبت 7 من أيار، هبوط الأندية المذكورة بعد ختام الجولة الـ26 من منافسات الدوري السوري، بصدارة نادي تشرين برصيد 62 نقطة.

وهبطت الأندية التي بقيت في قاع الترتيب، وجاء نادي الشرطة بالمركز 11 برصيد 33 نقطة، تبعه نادي الحرجلة بـ27 نقطة، ثم نادي النواعير بـ15 نقطة، والأخير نادي عفرين برصيد خمس نقاط.

ويأتي إعلان الاتحاد عن هبوط الأندية بعد تخبطات عديدة تشهدها الكرة في سوريا، وبعد أيام من عدة بيانات متفرقة صدرت من أندية عديدة، طالبت اتحاد الكرة بإلغاء الهبوط لهذا الموسم، كأندية النواعير وعفرين، وانتقدت “أخطاء تحكيمية مقصودة وغير إنسانية، وقرارات متناقضة وتعسفية، ومحاباة فرق على حساب أخرى”.

ويتعرض الدوري السوري لانتقادات واسعة حول تدني المستويات، وانتشار “الفساد والواسطة”، وعقب كل حادثة تظهر تعليقات من المشجعين وموجات سخرية، ومطالب بإغلاق الدوري، واحترام الجماهير المتابعة والمترقبة، كما شهد مؤخرًا حالات شغب جماهيرية كثيرة.

ويتعرّض الاتحاد الرياضي العام لاتهامات بفقدانه منظومة كرة القدم، وفشله في تحقيق نتائج إيجابية، واستخدامه الظروف الحالية في سوريا حجة لتبرير فشله.

وتعتبر الرياضة في سوريا بعيدة عن أولويات النظام السوري، الذي يرى فيها مجرد أداة لتأكيد حضوره خارجيًا، بحسب ملف أعدته عنب بلدي سابقًا، أشار إلى اتهامات بـ”الفساد والواسطة” للمنظومة الرياضية السورية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة