بسبب “الشتم”.. اتحاد السلة يفرض غرامات مالية على ناديي الوثبة والكرامة

camera iconلاعبا ناديي الكرامة والوثبة لكرة السلة- 6 من أيار 2022 (نادي الكرامة الرياضي/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

فرض اتحاد كرة السلة في سوريا غرامات مالية شملت ناديي الوثبة والكرامة اليوم، الأحد 8 من أيار، ضمن منافسات الدوري العام لفئة الرجال.

ونص قرار اتحاد السلة على تغريم نادي الوثبة، بمبلغ 600 ألف ليرة سورية، لتسجيل إنذار على النادي بسبب “الشتم”، وتغريم نادي الكرامة بمبلغ 600 ألف ليرة سورية، لنفس السبب.

وجاءت الغرامات على النادييَن بعد خوضهما مبارة مؤجلة لحساب الجولة 22 من دوري الدرجة الأولى للرجال في 6 من أيار الحالي، والتي انتهت بفوز الوثبة 84 نقطة مقابل 79 للكرامة.

وتشهد المنظومة الرياضية في سوريا تخبطات عديدة بمختلف منافساتها، وفرض غرامات مالية وإدارية على العديد من الأندية، لأسباب متفرقة كان أبرزها حالات الشغب والشتيمة والألفاظ السيئة.

وفي 27 من نيسان الماضي فرض اتحاد كرة السلة مبلغ غرامات مالية على نادي الوثبة ومدربه لأخطاء فنية وافتعال الشغب، وتعويضًا لأضرار لحقت طاولة التحكيم.

وفي 21 من نيسان الماضي، فرض اتحاد كرة السلة غرامات مالية شملت كلًا من ناديي الكرامة والفيحاء المحليين، لأسباب متفرقة منها أحداث شغب للجماهير.

وتتعرض منظومة الرياضة السورية لانتقادات واسعة واتهامات بـ”الفساد والواسطة”، وانتقادات واسعة من جمهور المعارضة السورية، الذين يعتبرون أن الكوادر الرياضية أداة بيد النظام السوري.

قرار اتحاد كرة السلة في سوريا حول فرض غرامات مالية على نادي الوثبة والكرامة- 8 من أيار 2022 (اتحاد كرة السلة/ فيس بوك)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة