برندن آرونسون.. موهبة أمريكية في الملاعب الأوروبية

ع ع ع

يُعتبر الأمريكي برندن آرونسون موهبة صاعدة في الملاعب الأوروبية، على غرار لاعبين أمريكيين يبرز نجمهم حاليًا في أوروبا، مثل كريستيان بوليسيتش لاعب تشيلسي الإنجليزي، وسيرجينو ديست لاعب برشلونة الإسباني.

آرونسون (21 عامًا) لاعب خط الوسط مهاجم في فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي، بطل الدوري.

وقدم مستوى جيدًا هذا الموسم في النمسا، بعدما أُعجب به المدرب الألماني ماتياس يايسله كلاعب خط وسط مهاجم، ومموّل للكرات ومساعد لخط الهجوم، كونه يمتلك مهارات فردية عالية المستوى.

ولفت اللاعب انتباه عدد من الأندية الأوروبية، وخاصة الإنجليزية، إذ ربطته تقارير إعلامية مع نادي ليدز يونايتد، الذي بدأ مفاوضاته مع الأمريكي، لينتقل إليه في الموسم المقبل بعدما ضمن الفريق بقاءه في البريميرليج هذا الموسم.

ولد برندن آرونسون في أمريكا بتاريخ 22 من تشرين الأول عام 2000، طوله 178 سنتمترًا، ووزنه 70 كيلوغرامًا، ويحمل الرقم 11 على قميصي المنتخب الأمريكي ونادي ريد بول سالزبورغ النمساوي، ويلعب بالقدم اليُمنى.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، فإن القيمة السوقية لبرندن تبلغ 27.5 مليون دولار، انضم لنادي ريد بول سالزبورغ في 1 من كانون الثاني عام 2021، وينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2025.

شارك برندن مع فريقه النمساوي بدوري هذا الموسم في 26 مباراة وسجل أربعة أهداف، وصنع خمس تمريرات حاسمة.

بينما شارك معه في كل المسابقات والبطولات بـ40 مباراة سجّل خلالها خمسة أهداف وصنع تسع تمريرات حاسمة.

كما لعب برندن آرونسون مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الأول منذ 1 من شباط عام 2020 وحتى الآن في 19 مباراة، وسجل ستة أهداف، وشارك مع منتخبات بلاده بالفئات العُمرية تحت 23 و19 و15 سنة.

بدأ برندن مشواره الكروي في أندية الولايات المتحدة الأمريكية منذ موسم 2017- 2018 مع فرق مغمورة، إلى أن انتقل في موسم 2018- 2019 إلى نادي فيلادلفيا الأمريكي ولعب معه موسمين، وفي موسم 2020- 2021، انتقل إلى نادي ريد بول سالزبورغ بطل الدوري النمساوي ولا يزال حتى الآن.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة