محاكمة أمريكية اعترفت بقيادة كتيبة نسائية تابعة لتنظيم “الدولة” في سوريا

مدخل المحكمة الأمريكية في الإسكندرية، فيرجينيا- 2 أيلول 2021 (AP)

ع ع ع

أظهرت سجلات محكمة في الولايات المتحدة الأمريكية، أن امرأة أمريكية اعترفت بالذنب في قيادة كتيبة نسائية من مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا.

وبحسب ما نقلته وكالة “أسوشيتد برس”، الثلاثاء 7 من حزيران، من المقرر عقد جلسة استماع للمتهمة أليسون فلوك إكرين، في محكمة فيدرالية بولاية فيرجينيا.

وبدأت محاكمة المُتهمة في كانون الثاني الماضي، بتهمة تقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية (تنظيم الدولة).

ووفقًا للمدعي العام، بدأت رحلة المتهمة إلى مصر في عام 2008، ثم انتقلت إلى سوريا في 2012، وفي أواخر 2016، قادت وحدة تابعة لتنظيم “الدولة” مؤلفة من النساء في مدينة الرقة، حيث دربتها على استخدام بنادق آلية، وقنابل يدوية، وأحزمة ناسفة.

كما أنها دربت الأطفال على كيفية استخدام البنادق الهجومية، ورأى شاهد أحد أطفالها يحمل بندقية آلية في المنزل الذي أقامت فيه بسوريا، بحسب مذكرة اعتقال قدمها المساعد الأول للمدعي العام في الولايات المتحدة، راج باريخ.

وقال المدعي العام، إن المتهمة أرادت تجنيد عملاء لمهاجمة حرم جامعي في الولايات المتحدة، وتنفيذ هجوم إرهابي على مركز تجاري، إذ أخبرت أحد الشهود أنها “تعتبر أي هجوم لا يقتل عددًا كبيرًا من الأفراد مضيعة للموارد”، وفقًا لشهادة مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وفي 2 من حزيران الحالي، حكمت السلطات الهولندية على أول امرأة تُعاد إلى بلادها، بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف لانضمامها لتنظيم “الدولة” في سوريا، واتهمت المحكمة “ألهام ب.” بالمشاركة مع تنظيم “الدولة” و”جبهة النصرة” المصنّفين على لوائح “الإرهاب”، بحسب ما نقلته وكالة “The national News“.

كما أُدين عضو بارز في تنظيم “الدولة” بتهمة دعمه التنظيم الإرهابي من خلال تجنيد أعضاء، ودعاية، وتهريب أسلحة إلى سوريا، في محكمة مدينة بروكلين الفيدرالية الأمريكية.

وفي تقرير نشره موقع “نيويورك بوست” الأمريكي، في 25 من أيار الماضي، أُدين ميرساد كانديك (40 عامًا)، بالتآمر وتقديم الدعم المادي للتنظيم بعد محاكمة استمرت ثلاثة أسابيع، ويواجه عقوبة السجن مدى الحياة عند النطق بالحكم، في 9 من تشرين الثاني المقبل.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة