فلسطين تتأهل إلى “أمم آسيا” للمرة الثالثة على التوالي

فرحة لاعبي منتخب فلسطين بالتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2023- 14 من حزيران 2022 (فيسبوك)

ع ع ع

تأهل منتخب فلسطين لكرة القدم إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2023، التي ستقام أحداثها في الصين خلال الفترة من 16 من حزيران الحالي إلى 16 من تموز المقبل.

وذلك بعد فوزه الكبير على منتخب الفلبين 4×0 في اللقاء الذي انتهى ظهر اليوم، الثلاثاء 14 من حزيران، وتصدره المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط والعلامة الكاملة من ثلاث مباريات، سجل فيها عشرة أهداف ولم تهتز شباكه في التصفيات.

وهذا التأهل الثالث على التوالي لمنتخب الفدائيين إلى النهائيات، لكنه لا يزال يبحث عن حضور فعال في هذه البطولة.

لعب المنتخب الفلسطيني في هذه التصفيات ثلاث مباريات، ففي الجولة الأولى فاز على منغوليا 1×0، وفي الجولة الثانية اكتسح نظيره اليمني بخماسية نظيفة، وفي المرحلة الثالثة والأخيرة فاز على الفلبين بنتيجة 4×0، محققًا حلم جماهيره بحجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كاس آسيا 2023.

ويقود منتخب الفدائيين المدرب التونسي مكرم دبوب، كما برز الهداف صالح شحادة لاعب نادي فيوتشر المصري برصيد ثلاثة أهداف.

وكان المنتخب الفلسطيني شارك في آخر نهائيات كأس أمم آسيا عام 2019 التي استضافتها الإمارات.

ولعب ضمن المجموعة الثانية، واحتل المركز الثالث برصيد نقطتين وخرج من الدور الأول في تلك البطولة.

كما شارك لأول مرة في نهائيات كأس آسيا 2015 التي أُقيمت في أستراليا، وأيضًا ودع البطولة من الدور الأول، حيث حل بالمركز الرابع في المجموعة الرابعة من دون رصيد.

ضمن التأهل إلى نهائيات أمم آسيا 2023 أوزبكستان وتايلاند عن المجموعة الثالثة، ومنتخبا هونغ كونغ والهند عن المجموعة الرابعة.

كما تأهل منتخب البحرين عن المجموعة الخامسة، وكذلك تأهلت كل من طاجيكستان وقيرغيزستان عن المجموعة السادسة.

فيما الأردن يتنافس مع الأزرق الكويتي على بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى، وسيلعبان مساء اليوم، الثلاثاء 14 من حزيران، لتحديد المتصدّر للمجموعة والمتأهل للنهائيات.

24 منتخبًا شارك في التصفيات

شارك في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا 2023 في الصين 24 منتخبًا وُزعت على ست مجموعات، حيث تأهل صاحب المركز الأول إلى النهائيات.

فيما تتأهل أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني، ليصبح عدد الفرق المتأهلة تسعة، لتنضم إلى المنتخبات الـ13 التي سبق أن تأهلت، وهي: أستراليا، عُمان، إيران، العراق، السعودية، فيتنام، كوريا الجنوبية، قطر، سوريا، الإمارات، لبنان، بالإضافة الى الصين البلد المضيف للبطولة.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة