منحة جامعية بريطانية للطلاب الفارين من النزاعات والمعرضين لخطر الاضطهاد

جامعة "مانشستر" البريطانية- (الموقع الرسمي للجامعة)

جامعة "مانشستر" البريطانية- (الموقع الرسمي للجامعة)

ع ع ع

أعلنت جامعة “مانشستر” البريطانية عن إنشاء منح دراسية ممولة بالكامل في مختلف التخصصات لـ20 طالبًا من الذين فروا من الحرب والاضطهاد والنزاعات المسلحة، وسيتمكّن الطلاب المقبولون بهذه المنحة من الدراسة في الجامعة في بداية أيلول المقبل.

وتم إنشاء المنح الدراسية الإنسانية لجامعة “مانشستر” ردًا على “الغزو” الروسي لأوكرانيا، وفق توصيف الموقع، ولكنها مفتوحة لأي متقدم دولي تم تهجيره بسبب نزاع مسلح أو معرض لخطر الاضطهاد أو العنف بسبب العرق أو الدين أو الجنسية أو العضوية لمجموعة اجتماعية معيّنة أو رأي سياسي.

وبحسب الموقع، هناك عشرة أماكن للطلاب الجامعيين وعشرة أماكن للدراسات العليا معروضة في السنة الأولى من برنامج هذه المنحة، وسيتم تغطية رسوم المتقدمين الناجحين ونفقات المعيشة والتأشيرات.

ومن المتوقع أن يكلّف تشغيل المخطط حوالي خمسة ملايين جنيه إسترليني سنويًا.

والموعد النهائي لتقديم طلبات التقدم إلى هذه المنحة هو 30 من حزيران الحالي، وتقبل الجامعة الطلبات المقدمة من الأفراد الذين التمسوا اللجوء في المملكة المتحدة، وكذلك أولئك الذين يعيشون حاليًا خارج المملكة المتحدة.

بحسب الموقع الرسمي للجامعة، فإن نظام المنحة “مرن ويجب على أي شخص غير متأكد مما إذا كان يستوفي المعايير الاتصال بالجامعة لمناقشة طلباتهم”.

تعد المنح الدراسية الإنسانية لجامعة “مانشستر” واحدة من العديد من المنح المقدمة لدعم أجندة المسؤولية الاجتماعية للجامعة، والتي تشمل منح الإنصاف والجدارة للطلاب من إفريقيا جنوب الصحراء، ومنح الوصول للطلبة الجامعيين للمتقدمين في المملكة المتحدة الذين كانوا في رعاية أو منفصلين.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة