خوليو إنشيزو.. جوهرة أمريكا الجنوبية الخفية في برايتون

اللاعب الباراغوياني خوليو إنشيزو (موقع نادي برايتون)

اللاعب الباراغوياني خوليو إنشيزو (موقع نادي برايتون)

ع ع ع

ضم نادي برايتون الإنجليزي المهاجم الباراغواني خوليو إنشيزو، بعقد لمدة أربع سنوات، وهو لاعب شاب يُتوقع أن يسطع نجمه في الملاعب الإنجليزية.

وبحسب بيان للنادي عبر موقعه الرسمي، في 17 من حزيران الماضي، قال إن المهاجم خوليو إنشيزو (18 سنة) وقّع مع النادي قادمًا من نادي ليبرتاد اسونسيو من الباراغواي في أمريكا الجنوبية معقل كرة القدم العالمية، وإنه انضم إلى تدريبات الفريق بقيادة مدربه الإنجليزي جراهام بوتير (47 سنة).

وكان النادي احتل المركز التاسع برصيد 51 نقطة في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الماضي.

المدرب جراهام بوتير أشاد بأداء اللاعب، وقال إنه موهبة شابة مثيرة، وقد كانت بداية رائعة في مسيرته الكروية في الباراغواي، فضلًا عن كونه لاعبًا أساسيًا في منتخب الباراغواي الأول.

وقال بيان النادي، إن إنشيزو شاب يبتعد عن وطنه لأول مرة، لذا سيقدم له النادي المساعدة على التكيف مع البيئة الجديدة والاستقرار في برايتون.

وذكر النادي أن خوليو إنشيزو لعب مع فريقه في الباراغواي 14 مباراة، سجل من خلالها 11 هدفًا، وقدم ثلاث تمريرات حاسمة بعد موسم مثير للإعجاب.

يلعب إنشيزو مهاجمًا، ويمكن توظيفه على الجناحين، وتبلغ القيمة السوقية له 11 مليون دولار، بحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، وينتهي عقده مع برايتون في حزيران 2026.

وكان خوليو لعب مع منتخب الباراغواي وعمره 17 سنة، لكن المنتخب سيغيب عن مونديال قطر 2022 للمرة الثالثة على التوالي بعد مشاركته الأخيرة في مونديال 2010.

ولدى خوليو إنشيزو خمس مباريات دولية باسمه، وكانت الصحافة الرياضية في الباراغواي تسميه “خليفة أجويرو” (النجم الأرجنتيني)، وقالت عنه إنه شاب موهوب جدًا وناضج رغم أن عمره لا يتجاوز الـ18 عامًا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة