fbpx

محتجون يغلقون طريق دمشق- السويداء بسبب اعتقال مواطن من شهبا

محتجون من سكان مدينة شهبا في محافظة السويداء طريق دمشق-السويداء-23 من تموز 2022(الراصد)

ع ع ع

أغلق محتجون من سكان مدينة شهبا في محافظة السويداء طريق دمشق-السويداء عند مفرق صلاخد على خلفية احتجاز أحد سكان المدينة، جادو حسين الطويل، من قبل مجموعة راجي فلحوط التابعة للأمن العسكري.

وأفاد أحد سكان مدينة السويداء عنب بلدي أن قطع الطريق هو رد فعل أقارب وأصدقاء المعتقل، على اعتقاله من قبل مجموعات فلحوط، اليوم السبت 23 من تموز.

ومن المتوقع تدخل شيوخ العقل والوجهاء للضعط على فلحوط للإفراج عن المعتقل، وإلا سيستمر الإغلاق وقد تتطور الأمور لعمليات احتجاز بين الطرفين.

وقالت صفحة “السويداء 24“، عبر “فيس بوك”، أن مجموعة أمنية اقتحمت محلًا تجاريًا يعود لجادو الطويل، واعتقلته ما دفع العشرات من أهالي مدينة شهبا لقطع طريق دمشق- السويداء، واحتجزوا عددًا من سكان بلدة عتيل الذي ينحدر منها راجي فلحوط.

وشهدت محافظة السويداء، في حزيران الماضي، اشتباكات بين فصيل قوات مكافحة الإرهاب، ومجموعات تابعة للأفرع الأمنية اسفرت عن مقتل سامر الحكيم قائد قوات المكافحة.

وتُعرف مجموعة “مكافحة الإرهاب” بأنها من الفصائل المتعاونة مع جيش “مغاوير الثورة” المدعوم من قبل التحالف الدولي، والمتمركز في قاعدة “التنف” العسكرية شرقي حمص.

وفي آذار الماضي، سلّم فصيل “مكافحة الإرهاب” من وصفه بـ”عميل الأمن العسكري” جودت حمزة، للقاعدة العسكرية الأمريكية في منطقة التنف، لضلوعه بالعمل لمصلحة “حزب الله” اللبناني في نقل وترويج المخدرات داخل محافظة السويداء جنوبي سوريا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة