ريان حصاد.. أصغر موهبة شابة في الدوري الفرنسي

ع ع ع

يُعتبر الجزائري- الفرنسي ريان حصاد (16 سنة) من أصغر المواهب على الملاعب الفرنسية، إذ يلعب مع نادي أولمبيك مارسيليا، ومن المتوقع إشراكه بشكل أساسي في منافسات الدوري الموسم المقبل.

يلعب حصاد لمنتخب محاربي الصحراء تحت 17 سنة، وقد ولد في 17 من تشرين الأول عام 2005 لأب وأم جزائريين، ورغم استدعائه للمنتخب الفرنسي، رفض مفضلًا المنتخب الجزائري، وهي خطوة جرئية بالنسبة للاعبين من أصول عربية في فرنسا.

لعب حصاد مع الفرق السنية لدى مارسيليا بعد أن تخرج في أكاديميتها الكروية، وفي الموسم الماضي ترقى إلى الفريق تحت 19 سنة، وتمكّن من تسجيل 15 هدفًا في الدوري “ب”، ما لفت انتباه المدرب السابق للفريق الأول، الإيطالي هيلاس فيرونا، الذي أُقيل في 28 من أيار الماضي.

ومع قدوم المدرب الجديد للفريق الأول لمارسيليا، الكرواتي إيجور تيودور، الذي تسلّم دفة القيادة في 4 من تموز الحالي، جرت ترقية اللاعب للفريق الأول وتم التعاقد معه رسميًا، بحسب ما أعلنه النادي عبر موقعه الرسمي في 13 من الشهر نفسه.

وأضاف النادي الفرنسي أن ريان حصاد تدرب بالفعل في الموسم الماضي مع المجموعة المحترفة، وجرت ترقيته مع عدد من المواهب الشابة لتتأقلم مع الفريق الأول وتكون جاهزة لخوض مباريات دوري الكبار في الدرجة الأولى.

وبذلك أصبح ريان حصاد أصغر لاعب بنادي أولمبيك مارسيليا وفي الدوري الفرنسي للدرجة الأولى للموسم الحالي.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، انضم ريان حصاد لنادي أولمبيك مارسيليا في 13 من تموز الحالي، وينتهي العقد في 30 من حزيران عام 2025، مع خيار للنادي بتمديد العقد لمدة سنتين، ولم يذكر الموقع القيمة السوقية للاعب.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة