وفاة الموسيقار السوري حسام الدين بريمو

الموسيقار السوري حسام الدين بريمو- (تعديل عنب بلدي)

الموسيقار السوري حسام الدين بريمو- (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

نعى “المعهد العالي للموسيقا” في سوريا، اليوم الأربعاء 24 من آب، الموسيقار السوري حسام الدين بريمو، عن عمر ناهز الـ60 عامًا.

ونشرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) خبر وفاة وكيل المعهد العالي للموسيقا السابق حسام الدين بريمو، الذي قضى بعد صراع مع المرض، وفق الوكالة.

ولد الموسيقار بريمو بدمشق في العام 1962، وعمل خلال ستة أعوام (بين 1984 و1990) ممثلًا مسرحيًا في العديد من الفرق المسرحية المحلية، رغم عدم دراسته للتمثيل.

وبعد تلك التجربة المسرحية، درس بريمو الموسيقا في “المعهد العالي للموسيقا” بدمشق (1991- 1997). وتعلّم الغناء الكلاسيكي على يد أستاذته الروسية غالينا خالدييفا.

عمل بريمو في عدة مناصب مرتبطة في مجال الغناء والموسيقا، إذ عمل وكيلًا لـ”المعهد العالي للموسيقا”، ومدرسًا في المعهد نفسه، ومدربًا وقائدًا في جوقة كلية “مار أفرام السرياني”، وأسس جوقات “لونا”، و”ألوان”، و”ورد” وقادها.

أسهم في الغناء مع جوقة “المعهد العالي للموسيقا”، تحت إشراف الأستاذ فيكتور بابينكو، وغنّى مع فرقة “الموسيقا العربية” التابعة لـ”المعهد العالي للموسيقا”، تحت إشراف الأستاذ حميد البصري، وشارك معها في مهرجان “الموسيقا العربية” في القاهرة في العام 1994.

وبالإضافة إلى الغناء، اشتهر بريمو بالعزف على آلة البيانو داخل سوريا وفي العديد من الأوساط الفنية العربية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة