كم تحتاج من الأموال لتداول CFD

ع ع ع

إعلان تحرري

 

يرغب العديد من الأشخاص بالدخول في عالم تداول CFD، ولكنهم يعتقدون أن البدء في هذه التجارة يتطلب رأس مال كبير.

هذا ليس صحيحًا بالنسبة لتداول العقود مقابل الفروقات، على عكس تداول الأسهم الذي قد يتطلب ما يصل إلى ألف دولار أمريكي لسهم شركة واحدة.

اليوم، الشرط لبدء تداول العقود مقابل الفروقات هو تلبية الحد الأدنى لإيداع الوسيط، والذي يمكن أن يصل إلى 100 دولار أمريكي، لكن بعض الوسطاء يقدمون عقودًا مقابل الفروقات بحسابات السنت، تمكن من إيداع مبالغ تقل عن 100 دولار.

قد تسأل كيف يكون هذا ممكنا؟ حسنًا، مع العقود مقابل الفروقات (CFDs)، يمكنك الآن شراء مشتق بجزء صغير من عقد واحد مقابل 0.1 على سبيل المثال. وسنثبت في هذا المقال، الذي أعددناه برفقة مدونة بي تي سي سي، المشتقات هي منتجات مالية تستمد قيمها من أصول أساسية واحدة أو عدة أصول.

إنها اتفاقية أبرمها طرفان أو عدة أطراف لشراء/بيع الأصل. مع المشتقات، لا يتعين على المتداولين الاحتفاظ بالتسليم المادي للأصل الأساسي.

عندما تتداول العقود مقابل الفروقات، فهذا يعني أنك تدخل في عقد مع طرف آخر، والذي يمكن أن يكون أيضًا وسيطك. يمكنك حساب ربحك أو خسارتك بأخذ الفرق بين السعر الذي دخلت فيه في الاتفاقية (شراء أو بيع) والسعر الذي تخرج منه من الصفقة.

يضع المتداولون رهانًا على دورات الصعود والهبوط في السوق الأساسي.

 

الرافعة المالية هي الحل للاستثمارات الصغيرة:

المكون الرئيسي للعقود مقابل الفروقات هو خيار المتداول لاختيار الرافعة المالية للأصل أو حساب التداول.

يمنح التداول بهذه الطريقة المتداول مزيدًا من الانكشاف على المزيد من الأموال، وإمكانية التداول في الأسواق الأخرى، وإطلاق العنان لاستراتيجيات مختلفة لتنويع الأصول.

مع الرافعة المالية، يقوم الوسيط بإقراضك الأموال بشرط أن تفي بالحد الأدنى من متطلبات الهامش أو أن يتم تصفية مركزك إذا لم تتمكن من تلبية الهامش المطلوب.

على الرغم من أنك تحصل على زيادة في إمكانات الربح باستخدام الرافعة المالية، إلا أنك تزيد أيضًا من خسارتك المحتملة إذا كان الأصل يتعارض مع اتجاهك المتوقع.

 

كيف تبدأ تداول CFD

إذا كنت تبدأ، يمكنك التسجيل للحصول على حساب تداول برافعة مالية لعقود الفروقات مع وسيط منظم يمنحك الوصول إلى تداول مجموعة واسعة من فئات الأصول على العقود مقابل الفروقات. من المؤشرات والأسهم وأزواج العملات الأجنبية والعملات المشفرة والسلع، يتراوح الحد الأدنى للإيداع بين 100 دولار أمريكي و500 دولار أمريكي.

يمتلك معظم الوسطاء الذين يقدمون العقود مقابل الفروقات حسابات تجريبية حيث يمكنك تجربة أسواق العقود مقابل الفروقات المختلفة والشعور بكيفية عمل الرافعة المالية للأصول الأخرى وأوامر إدارة التجارة.

يمكنك أيضًا الحصول على مزيد من التفاصيل من صفحة مواصفات عقد الوسيط الذي اخترته والرافعة المالية للحصول على مزيد من المعلومات حول الرافعة المالية لبعض الأصول المحددة.

بعد إجراء الإيداع واتخاذ قرار بشأن العقود مقابل الفروقات التي ترغب في تداولها، فإن الخطوة التالية هي تحديد ما إذا كنت ستتخذ مركزًا للشراء الطويل أو البيع على المكشوف على الأصل.

يعني مركز الشراء الطويل أن لديك قناعة بأن قيمة الأصل الأساسي ستنخفض، على سبيل المثال سترتفع قيمة زوج العملات الأجنبية/العملات المشفرة، في حين أن مركز البيع على المكشوف يعني أنك تعتقد أن انخفاض قيمة الأصل قادم.

للقيام بذلك، يمكنك إتباع مسار التحليل الفني، باتباع مجموعة واسعة من المؤشرات الفنية، أو النهج الأساسي الذي يتبع إصدارات بيانات الاقتصاد الكلي، أو نهج التعلم الإحصائي/الآلي.

قد ترغب حتى في إتباع مسار هجين باستخدام مجموعة من استراتيجيات الدخول إلى الموقع.

الآن بعد أن قررت الاتجاه المحتمل لأصلك، فإن الشيء التالي هو تحديد حجم مركزك لهذا الأصل. من خلال هذا، يمكنك حساب وحدات CFD التي تناسب منهجية التداول الخاصة بك.

عودة إلى السؤال، “ما مقدار الأموال المطلوبة لتداول العقود مقابل الفروقات؟” حسنًا، هذا يعتمد على اختيارك للوسيط وعدد الأصول التي ترغب في الوصول إليها للتداول، حيث سيقيدك بعض الوسطاء لتداول أصول معينة اعتمادًا على حجم حسابك.

تسوّق بحثًا عن وسيط منظم عبر الإنترنت، وستفاجئ بالحد الأدنى المنخفض نسبيًا للإيداعات المطلوبة للبدء.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة