كيفي تُقبل المدفوعات بالبيتكوين

ع ع ع

إعلان تحريري

 

تُعد البيتكوين عملة عالمية، لذا فإن قبولها يمكن أن يساعد الشركات على التوسع في أسواق جديدة لأنها لا تعتمد على البنوك أو شركات بطاقات الائتمان لإجراء عمليات الشراء والصفقات.

نتيجة لذلك هناك سؤال شائع: “كيف يمكنني قبول المدفوعات بالبيتكوين؟”

يمكن لمستخدمي بيتكوين إجراء صفقات آمنة ومنخفضة التكلفة على الفور دون الاعتماد على وسطاء ما، وتقدم العديد من البورصات خيار استبدال البيتكوين بالدولار واليورو والعملات الورقية الأخرى. 

تسمح بوابات معالجة المدفوعات بالعملات المشفرة للتجار بقبول المدفوعات بالبيتكوين ومعالجة الصفقات نيابة عنهم، بينما تهتم الشركات الوسيطة بتخزين المدفوعات وتشفيرها وإرسالها.

تعمل بوابات خدمات الدفع بالعملات المشفرة تمامًا مثل بطاقات الائتمان. إنها تجعل من السهل تسويق المحتوى الخاص بك دون القلق بشأن التكاليف، لذلك إذا كنت تتطلع إلى البدء بتلقي المدفوعات بالبيتكوين فإن بوابة معالجة المدفوعات بالعملات المشفرة هي الحل الأفضل.

الخطوة الأولى للشركات لقبول المدفوعات بالبيتكوين هي عن طريق الحصول على محفظة، والتي تتيح لك تخزين وإرسال واستقبال البيتكوين. بالنسبة لمعظم المحافظ يؤدي تنزيل البرنامج إلى إنشاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك زوج مفاتيح مشفرة: مفتاح عام، والآخر خاص يتم تخزينه في محفظتك الرقمية. يوصى بأن تحتفظ الشركات بعدة محافظ لأن كل واحدة لها أغراض مختلفة.

 سوف يحتاج موقع الويب إلى محفظة متصلة بالإنترنت طوال الوقت لتلقي المدفوعات. في الوقت نفسه قد تحتاج الشركة إلى محفظة غير متصلة بالإنترنت إذا كانت تتعامل مع كميات كبيرة من عملات البيتكوين للحفاظ على أمان الأموال.

بمجرد حصولك على محفظتك الرقمية يمكن للشركات إنشاء عنوان مرتبط بالمحفظة ثم إضافة هذا العنوان إلى صفحة الدفع الخاصة بموقعهم على الويب، مما يسمح للعملاء بالدفع بالبيتكوين.

بدلاً من ذلك إذا كنت تقبل بالفعل مدفوعات البطاقات عبر الإنترنت فقد يوفر لك مزود الدفع الخاص بك خيار الدفع بالبيتكوين. نتيجة لذلك ستتمكن من تلقي المدفوعات بالبيتكوين.

للقيام بذلك بدون محفظة رقمية يمكنك نشر عنوان المحفظة الخاص بك على موقع الويب الخاص بشركتك ليتمكن العملاء من رؤيته.

عندما يقوم العميل بالدفع سيختار عادة إما إرسال بيتكوين مباشرة إلى العنوان المقدم أو الدفع عن طريق مسح كود يحتوي على هذا العنوان. عليك التأكد من أن جميع معلومات الدفع التي تقدمها مشفرة لمنع حدوث أي أخطاء.

لا توجد رسوم إضافية مرتبطة بتلقي المدفوعات بالبيتكوين عندما تقبلها الشركة، ومع ذلك يتعين على الشركة دفع رسوم رمزية عند إرسال المدفوعات.

افترض أن شركتك تتعامل مع كميات كبيرة من العملات المشفرة أو صفقات متكررة. في هذه الحالة قد ترغب في التعرف على أفضل الأساليب لإعداد محفظتك بما في ذلك إنشاء نسخ احتياطية وتأمينها بمفاتيح تشفير متعددة ونسخها احتياطياً بشكل منتظم.

قد ترغب الشركات في استخدام معالج لخدمات الدفع بالبيتكوين، والذي سيعمل كوسيط بينك وبين عملائك. يوفر معالج مدفوعات البيتكوين طبقة إضافية من الأمان مما يعني أنه إذا حدث شيء ما للأعمال فلا يزال من الممكن استرداد بيتكوين.

يعد قبول المدفوعات بالبيتكوين عملية مباشرة إلى حد ما مع هذه التدابير والاحتياطات. كما قلنا سابقًا  فإن الميزة لتلقي المدفوعات بهذه الطريقة هي أنه لا داعي للقلق بشأن الرسوم.

عند قبول المدفوعات عن طريق البطاقات هناك دائمًا خطر أن يشتري العميل شيئًا ببطاقته ثم يتصل بالبنك أو شركة الائتمان ويدعي أنه لم يصرح بالمعاملة مما يؤدي إلى خسارتك في عملية البيع.

يمكن للشركات أيضًا استخدام بيتكوين كوسيلة للدفع الدولي. في الظروف العادية يمكن أن تكون رسوم القيام بذلك أكبر بكثير من تنفيذها كخيار دفع إضافي. بالإضافة إلى ذلك نظرًا لأن البيتكوين عملة عالمية فإن الأموال تنتقل مباشرة من العملاء إلى الشركة بدون رسوم مصرفية دولية.

باختصار أولئك الذين يختارون استخدام البيتكوين كوسيلة للدفع يتلقون عددًا من المزايا التي لا توفرها أنواع طرق الدفع الأخرى.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة