كيف تغير عنوان وموقع الـ IP باستخدام الـ VPN 

ع ع ع

إعلان تحريري

 

تركت التكنولوجيا بصمة عميقة في كل جوانب المجتمع الحديث، سواء في الحياة الشخصية أو المهنية، وعلى كل فرد وكيان تجاري أن يأخذ مسألة خصوصية البيانات على محمل الجد، إذ يمكن أن يؤدي خرق بيانات واحد إلى كارثة قد تكلف الملايين.

وبالرغم من أن خصوصية أنشطتك عبر الإنترنت مهمة، إلا أنها ليست الشيء الوحيد الذي يجب أن تقلق بشأنه، إذ يمكن أن يحد الحجب الجغرافي وحظر المواقع الشبكية من وصولك إلى المواد على الإنترنت التي ترغب في الوصول إليها، وقد يشمل ذلك أي محتوى إلكتروني أو بعض موارد الأعمال التجارية، ولكن لحسن حظك، يوجد حل واحد يناسب الجميع لهذه المشكلة، وهو تعديل عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص بك.

كيف تعمل الشبكات الافتراضية الخاصة (VPNs)؟

VPN هي شبكة خاصة افتراضية. بمعنى أبسط، يمكنك التفكير فيها كأداة تعمل عن طريق ترميز بيانات الاتصال عبر الإنترنت الخاصة بك وتوفر اتصالًا آمنًا بين جهازين.

يمكنك تثبيت خدمة VPN عالية السرعة لحماية بياناتك عبر الإنترنت وتصفح الويب بحرية، دون القلق بشأن خصوصيتك. نوصي بشبكة VeePN نظرًا لعرض النطاق الترددي غير المحدود وسرعة الاتصال السريعة والخدمة فائقة الأمان. علاوة على ذلك، تقدم الشبكة أيضًا امتدادًا مجانيًا لـ VPN Firefox.

يمكنك الحصول على ملحق VPN مجانًا من VeePN وإضافته إلى المتصفح الخاص بك.

يعتبر Firefox أفضل متصفح من حيث الأمان عبر الإنترنت. وعندما تقوم بإقران متصفح مثل Firefox بخدمة VPN قوية مثل VeePN، يمكنك توقع حماية لا مثيل لها بغض النظر عن الموقع الجغرافي.

يمكنك الحصول على VPN مجاني وسريع من صفحة Mozilla addons.

لماذا يجب أن تفكر في تغيير عنوان الـ IP الخاص بك؟

عنوان الـ IP الخاص بك هو الشيء الوحيد الذي يسمح لقراصنة الحواسب ومزودي خدمة الإنترنت وأي تطبيقات أخرى تتبع الويب بتحديد موقعك الجغرافي، وحتى مراقبة أنشطتك عبر الإنترنت. وبمجرد تعديل عنوان الـ IP الخاص بك، يمكنك حرفيًا إزالة أي أثر لك على الإنترنت ومنع أي كيانات خبيثة من تتبع مسارك عبر الإنترنت.

فيما يلي قائمة بالأسباب التي قد تجعلك تفكر في تغيير عنوان الـ IP الخاص بك:

استعادة أمانك على الإنترنت

يخفي تعديل عنوان الـ IP الخاص بك موقعك الأصلي ويساعدك على تجنب المراقبة المستمرة من قبل مزودي خدمة الإنترنت أو كيانات خارجية خبيثة. ومع ذلك، يمكنك بسهولة تبديل عنوان VPN IP الخاص بك للسيطرة على مثل هذا الموقف.

تجنب القيود الإقليمية

يمكنك أيضًا اختيار تعديل عنوان الـ IP الخاص بك إذا كنت ترغب في الوصول إلى المحتوى عبر الإنترنت من منطقة أخرى. غالبًا ما تستخدم منصات البث الشهيرة تقنية الحظر الجغرافي للحد من الوصول إلى محتوى إلكتروني ما.

التغلب على حظر مواقع الويب

تمتلك الحكومات سلطة حظر مواقع إلكترونية عبر عناوين الـ IP. من خلال تبديل عناوين الـ IP يمكن تجاوز الرقابة الحكومية، والوصول إلى المواقع المحظورة، وتصفح شبكة الويب بحرية.

استكشاف مشاكل الإنترنت

في بعض الأحيان، قد تخصص أجهزة الراوتر الجديدة عنوان IP غير صالح لأجهزتك الرقمية. يمكنك استكشاف المشكلة عن طريق تحديث الـ IP الخاص بك إلى عنوان جديد.

فوائد الـ VPN

تقدم الشبكات الخاصة الإفتراضية (VPNs) مزايا لا حصر لها. أدناه الفوائد الأساسية لشبكة VPN لأي شخص يريد حماية خصوصيته على الإنترنت.

  1. تخطي الحجب الجغرافي

تتميز منصات الترفيه والرياضة الشهيرة مثل FuBo TV , HBO Max , Hulu , Netflix بمحتوى خاص بمنطقة جغرافية ما. يمكنك تثبيت ال VPN لتعديل ال IP الخاص بك وبث أي محتوى ترغب فيه, بكل حرية و من أي مكان في العالم.

  1. تصفح الويب بشكل آمن

تقوم ال VPN بتمويه بيانات شبكتك لأن VPN تخفي بشكل أساسي الـ IP الخاص بك. وبالتالي، يمكنك التأكد من أنه لن يتمكن أحد من الوصول إلى أنشطتك الحاسوبية.

  1. اتصال شبكي خاص

يجب على الشركات اليوم إعطاء الأولوية للسلامة الإلكترونية مع وجود المزيد من الأفراد الذين يعملون عن بُعد، تتعرض بيانات الشركات والمستهلكين للخطر. يمكن للاتصال بشبكات مكان عملك عبر شبكة VPN إخفاء البيانات الهامة.

  1. الأمن الاقتصادي

على الرغم من أن الحلول الأمنية الجديدة توفر حماية متقدمة من البرمجيات الخبيثة والفيروسات، إلا أنها تأتي بسعر مرتفع، وقد تسبب مشاكل أكثر مما قد تحله. يمكنك استخدام VPN لتجنب النفقات الباهظة والتمتع بالحماية الاقتصادية ضد الهجمات الخبيثة من خلال إخفاء الـ IP الخاص بك.

كيفية تغيير عنوان الـ IP الخاص بي إلى موقع مختلف؟

يمكنك بسهولة تغيير عنوان الـ IP باستخدام الـ VPN إلى موقع مختلف باتباع الخطوات الواردة أدناه:

  1. قم بتنزيل شبكة اتصال VPN موثوقة.
  2. حدد خطة الحماية المفضلة لديك واشترك فيها.
  3. سجل الدخول إلى التطبيق.
  4. اضغط على الزر للربط بخادم بعيد وإخفاء موقعك.
  5. تمت المهمة بنجاح!

كيف أستخدم الـ VPN لتغيير موقعي؟

قم بإطلاق تطبيق VPN لتعديل موقعك، ثم اختر مخدمًا، انقر فوق الاتصال، وتمت المهمة. لقد غيرت موقعك بنجاح يمكنك تشغيل بحث Google عن «ما هو ال IP الخاص بي» لمعرفة ما إذا كان التغيير قد حصل؛ على الارجح سيعرض العنوان الجديد.

كيفية تغيير موقع الـ VPN على المتصفح؟

يمكنك تعديل موقع الـ VPN على المتصفح الخاص بك عن طريق الحصول على ملحق VPN والنقر على الزر الموجود على الشاشة للوصول عن بُعد إلى المخدم الجديد.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة