مواقع عربية تترجم المسلسلات التركية

ع ع ع

إعلان تحريري

 

يبحث الجمهور في الوطن العربي عن المواقع التي تقوم بترجمة المسلسلات والأفلام التركية، وقد يجد ضالته في موقع قصة عشق المتخصص بترجمة المسلسلات.

تمتلك الدراما التركية بصمتها الخاصة ولمسة مختلفة في بعض العادات والتقاليد الخاصة بالشعب التركي،ثم أن اختلاف الأداء الفني للدراما التركية يعطيها انطباعًا فريدًا من نوعه يميزه عن بقية الدراما في العالم.

ثلاث أخوات

تتلخص قصة هذا العمل الدرامي في عائلة كانت تعيش حياة هادئة وسعيدة، بمدينة جميلة تشتهر بأشجار الزيتون والأزهار تدعى أيفاليك، داخل منزل قرب البحر، تفرض عليهم الظروف بمواجهة المشكلات.

تتمحور أحداث هذا المسلسل، الذي يعرض في شبكة قصة عشق في موسه الثاني، حول ثلاث أخوات، من الأم نرمين التي كانت تعمل معلمة والأب حكمت الذي كان مديرًا، حيث تعيش العائلة بمنزل جميل يطل على البحر. أكبر فتيات هذه العائلة تدعى توركان، وتخرجت من المدرسة الثانوية، ثم تزوجت من عائلة ثرية من إسطنبول، من زوج يعمل في الخارج، أنجبت طفلة تدعى “دفني”

أما الأخت الوسطى تدعى دونوش وكانت تحب شابًا يدعى سردار دونوك، يدرس الطب في أنقرة، وهو حبيب الطفولة بالنسبة إليها، حاولت دونوش الذهاب إلى أنقرة لدراسة الأدب لكنها لم تتمكن من تجاوز الامتحان بسبب خوفها.

أما الشقيقة الصغرى تدعى ديريا، وتدرس الهندسة المعمارية في اسطنبول، وقد تميزت بشخصيتها الذكورية التي لا تعرف الخوف. تزوجت ديريا من إردم الذي التقت معه في الكلية.

وللأخوات الثلاث أخ صغير بالتبني يدعى مسعود احتضنه والد الفتيات السيد حكمت واعتبره كابنه.

القضاء البوليسي

مسلسل القضاء في موسمه الثاني، يصنف من ضمن المسلسلات التي تجمع بين الدراما والآكشن، وهو من بطولة بينار دينيز بدور ( جيلين) وكان اورغانجي اوغلو، ومن إخراج علي بيلجين، وإنتاج شركة اي يابيم التركية، للكاتبة سما أرغينكون.

تروي أحداث هذا المسلسل الدرامي، قصة المحامية جيلين أرجوفان التي تحارب من أجل الوصول لما تريد، وتتجاوز كل الحدود والقواعد القانونية وغير القانونية وتحاول دائمًا كسب قضاياها بأي طريقة لتحقيق مبادئها التي تؤمن بها.

والد جيلان مظفر، كان قد سجن ظلمًا بسبب ميتين، والد اليجاز وجينار، وقد حاول ميتين الانتحار بسبب شعوره بالذنب تجاه مظفر ولا سيما بعد أن تم اتهام ابنه جينار بقتل انجي ابنة مظفر، وبعد خروجه من السجن يحاول إصلاح علاقته بعائلته، لكنه يصدم بأفعال ابنته الصغرى انجي شقيقة جيلين، كما يتبرأ من جيلين لعدم رضاه عن أفعالها. كما أن والدة الضحية انجي تصبح بحالة نفسية سيئة وترى الكثير من الهلوسات بعد موت ابنتها انجي.

تلتقي جيلين بالمدعي العام إيلجاز كايا، الذي يؤمن بالحيادية وتطبيق القانون ويتمسك بمبادئه القانونية، ولكنه يجد نفسه مضطرًا لكسر قواعده لأول مرة عندما يتهم شقيقه وابن كبير المفوضين في قضية قتل فتاة شابة مجهولة الهوية وجدت مقتولة في حاوية القمامة، والغريب أنه وجدت معها بطاقة الائتمان الخاصة بمتين والد اليجاز وجينار، رغم أن كل الأدلة جاءت ضد جينار شقيق اليجاز وخاصة أنه وجدت على ملابسه دماء الضحية انجي.

تستمر الأحداث عندما تدور دائرة الشك حول متين والد المتهم جينار لكونه على علاقة بالضحية انجي، وقد يكون حاول قتلها عندما اكتشف علاقتها بابنه جينار وشعر بالغيرة من ابنه، وقرر التخلص من انجي وإلصاق التهمة بابنه جينار، خاصة وأن متين تمسك برأيه باتهام ابنه جينار، ولكن تبقى مجرد احتمالات.

يختلف الاثنان المحامية جيلين والمدعي العام ايليجاز كايا ويتمسك كل منهم بمبادئه وفقًا للأدلة المتوفرة، ويطلب ايليجاز من جيلين الدفاع عن شقيقه جينار ويسعى الاثنان لبراءة جينار ويكتشفان العديد من الأحداث الغامضة.

يقع جيلين واليجاز في الحب خلال هذه الصراعات والقضايا، ولكن الظروف تقف عائقًا أمام حبهما.

الملحمة التاريخي

تتحدث قصة هذا المسلسل الذي جمع بين الرومانسية والأكشن والحرب والتاريخ، عن أحداث حدثت خلال القرن التاسع عشر في آسيا الوسطى قبل اعتناق الأتراك للإسلام. وتدور أحداث هذه السلسة الدرامية عن فتاة يتيمة وفقيرة، وهي محاربة صغيرة السن تدعى أكيز، والتي كانت تقطن بمخيم جبلي مع أفراد قبيلتها. أكيز الجميلة تقع في حب الشاب باتوغا المعاق ابن خان الثري.

تبدأ القصة بطعن كوركوت خان بسهم من قبل اكيز كما أقسمت، لكن أكيز أصبحت جارية لابنه باتوغا بقصر العدو جوك، وبالطبع هذا سيكلفها حياتها إن علم أنها هي من رمى السهم. يتحد باتوغا المعاق والجارية أكيز معا في قصة حب رائعة، ويتكاتفان معا بتوحيد جهودهما لتوحيد الأتراك.

هذا المسلسل من إنتاج شركة محمد بوزداغ فيلم، تأليف وسيناريو عائشة فردا إيريلماز وصديق نهير ارديم، ومن إخراج أمير خليل زادة، ومن اإتاج محمد بوزداغ.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة