هالاند يدخل عالم الأساطير بـ”الهاتريك” الثالث على التوالي

فرحة إرلينج هالاند بتسجيله "هاتريك" في مرمى مانشستر يونايتد- 2 من تشرين الأول 2022 (yahoo sport)

ع ع ع

بتسجيله ثالث “هاتريك”، الأحد 2 من تشرين الأول، في مرمى غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في ديربي المدينة الصاخب، تمكّن النرويجي إرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي، من تحطيم الرقم التاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل هالاند “هاتريك” لثلاث مرات متتالية، وذلك إثر فوز السيتي بنتيجة كاسحة 6×3، تقاسمها هالاند وفيل فودين في ملعب “الاتحاد”.

وكان ذلك لفائدة الجولة الثامنة من دوري البريميرليج، ليتربع هالاند على رأس قائمة صدارة الهدافين، برصيد 14 هدفًا حتى الآن، ويليه هاري كين لاعب اليونايتد بسبعة أهداف.

وكان هالاند سجل أول “هاتريك” له أمام كريستال بلاس، وانتهى اللقاء بفوز السيتي 4×2، و”الهاتريك” الثاني سجله في مرمى توتنجهام فورست، وانتهى اللقاء بفوز ساحق لفريقه وبسداسية نظيفة.

أثبت النرويجي إرلينج هالاند (22 عامًا)، وبعد مرور ثماني جولات من عمر الدوري الممتاز، أنه صفقة رابحة لمانشستر سيتي، ويستحق كل ما تحمّله النادي للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي.

وقفز اللاعب إلى قمة هدافي دوري البريميرليج، وبات مصدر تهديد لكل الأندية والمهاجمين على حد سواء، وبدأ منذ الجولة الخامسة في الدوري الممتاز بتسجيل العديد من الأرقام القياسية.

رحلة هالاند مع الأرقام القياسية

وكان قد أُعتبر هالاند في وقت سابق أسرع لاعب يسجل “هاتريك” مرتين، بعد خمس مباريات فقط في البريميرليج، وأقرب لاعب هو ديمبابا الذي حقق ذلك في 21 مباراة.

كما سجل هالاند رقمًا قياسيًا كونه صاحب أكبر عدد من الأهداف بعد خمس مباريات في البريميرليج، وله تسعة أهداف، وتغلب على سجل سيرجيو اجويرو ودانيال كوين بثمانية أهداف في خمس مباريات.

وحاليًا يحطم الرقم القياسي بتسجيله 14 هدفًا في تسع مباريات لعبها مع السيتي في الدوري الممتاز حتى الآن، بالإضافة إلى أنه سجل رقمًا قياسيًا بتسجيله أهدافًا في مرمى 16 فريقًا بالدوري الإنجليزي، بما في ذلك فريقي تشيلسي ومانشستر يونايتد.

كما اُعتبر هالاند ثاني أصغر لاعب يسجل في أول ديربي له بقميص السيتي خلف ماريو بالوتيلي (21 سنة)، في تشرين الأول عام 2011.

ولم يتطلب من هالاند سوى 131 لمسة ليسجل 14 هدفًا، وهو رقم قياسي إضافي، وبه يؤكد النرويجي أنه لا يحتاج إلى الكثير من الاستحواذ لتسجيل الأهداف.

كما يتوقع المراقبون، إذا استمر على هذه الحالة التهديفية لنهاية الموسم الحالي، أن يكون قريبًا جدًا من تحقيق حلمه في إحراز جائزة الحذاء الذهبي لعام 2023.

مشوار هالاند الاحترافي

بدأ إرلينج هالاند مشواره الكروي في الدوري النرويجي مع فريق برينة، ومن ثم مع فريق مولدة موسم 2017ـ 2018.

ثم انتقل إلى النمسا ليلعب مع فريق ريد بول سالزبورغ عام 2019، ثم إلى فريق بوروسيا دورتموند الألماني خلال الفترة من 2020ـ 2022، قبل أن ينتقل إلى نادي السيتي بدوري البريميرليج.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لهالاند 150 مليون يورو، انضم لنادي مانشستر سيتي قادمًا من بوروسيا دورتموند في 1 من تموز 2022، وينتهي العقد في 30 من حزيران عام 2027.

ولعب المهاجم النرويجي إرلينج هالاند مع دورتموند 89 مباراة، سجل فيها 86 هدفًا، وصنع 23 تمريرة حاسمة.

كما لعب مع منتخب النرويج الأول 21 مباراة وسجل 20 هدفًا، بينما لعب مع منتخبات بلاده للفئات السنية بدءًا من تحت 15 إلى 21 سنة، وظهر معها في 42 مواجهة مسجلًا 30 هدفًا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة