برشلونة يستفيق بفوز محلي على فياريال

camera iconروبرت ليفاندوفسكي يحتفل ضد فياريال- 20 من تشرين الأول 2022(EFE)

tag icon ع ع ع

حقق فريق برشلونة فوزًا بنتيجة 3×0 على ضيفه فياريال، في اللقاء الذي أقيم مساء الخميس 20 من تشرين الأول، والذي شهده ملعب “سيوتيفاي كامب نو” في كتالونيا.

اللقاء كان لفائدة الجولة العاشرة من الدوري الإسباني للدرجة الأولى، وقد أعاد البارسا به الروح من جديد.

وحافظ الفريق الكتالوني على الوصافة برصيد 25 نقطة، متأخرًا عن ريال مدريد المتصدر بفارق ثلاث نقاط.

سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين لفريقه، ليحافظ على صدارته لقائمة الهدافين برصيد 11 هدفًا، فيما سجل آنسو فاتي الهدف الثالث لفريقه وله هذا الموسم.

الصحافة الإسبانية أشادت بالأداء والمستوى الجيد الذي قدمه لاعبو البارسا، كما أشادت بالخيارات التي اعتمدها المدرب تشافي هيرنانديز بعد انتكاسة الكلاسيكو.

وأشادت صحيفة “ماركا” الإسبانية بأداء لاعبي الفريق الكتالوني وعنونت: “فريق ليفاندوفسكي يعيد برشلونة إلى المسار الصحيح ضد فياريال”.

وقالت الصحيفة الإسبانية، إن الفريق هيمن على المباراة، ليعود إلى طريق الانتصارات بعد خسارته الكلاسيكو نهاية الأسبوع.

وسيطر برشلونة على مجريات اللقاء، وسط حالة ارتباك عند الغواصة الصفراء، في الوقت الذي كان الشوط الثاني مملًا إلى حد ما، إذ اكتفى مدرب فياريال أوناي إيمري بتأمين فريقه حتى لا يعاني ضربة قوية، بينما استراح الفريق الكتالوني.

بدورها، أشادت صحيفة “AS” الإسبانية بالأداء المميز لفريق البارسا، معتبرة أن ما قام به تشافي هو ثورة أعطت تأثيرها، في مباراة رائعة من قبل جافي ودي يونج وكوندي.

وأشرك تشافي دي يونغ محل القائد بوسكتس، في واحدة من المرات النادرة التي يعتمد فيها عليه.

ولم يخيّب دي يونغ ثقة المدرب به، وقدم واحدة من أبرز مباريات الموسم، خاصة في نقل الكرة عبر الخطوط إلى مواقع متقدمة في ملعب الخصم.

وخرجت هذه الخطوة في مباراة كانت خطيرة ضد فياريال، بحسب الصحيفة، لكن برشلونة احتاج بشكل عاجل إلى منبه.

مواجهتان لبرشلونة في الأسبوع المقبل  

تنتظر الفريق الكتالوني موقعتان مهمتان في الأسبوع المقبل، ففي المواجهة الأولى، الأحد 23 من تشرين الأول الحالي، يستضيف في الكامب نو فريق أتلتيك بيلباو، لفائدة الجولة الـ11 من الليجا.

وهذه مباراة صعبة كون الضيف بيلباو يحتل المركز السادس برصيد 18 نقطة، وسيقاتل من أجل اقتحام مربع الكبار مع مدربه فالفيردي، المدرب السابق لبرشلونة وصاحب الخبرة في الكامب نو.

وفي اللقاء الثاني، يستضيف برشلونة، في الكامب نو أيضًا، الأربعاء 26 من تشرين الأول الحالي، فريق بايرن ميونيخ الألماني متصدر المجموعة الثالثة لفائدة الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.

ويلعب البارسا هذه الموقعة على بصيص أمل وحسابات معقدة من أجل التأهل إلى دور الـ16، كون الفارق بينه وبين إنتر ميلان ثلاث نقاط، ويحتاج إلى تعثر إنتر أمام فيكتوريا بلزن ليبقي على حظوظه في البطولة.

ولكن سيحاول برشلونة تحسين صورته على الأقل في هذه البطولة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة